الثلاثاء 23 أبريل 2019 م - ١٧ شعبان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بدء فعاليات منتدى الرؤية المستقبلية الثاني للسيارات الكهربائية
بدء فعاليات منتدى الرؤية المستقبلية الثاني للسيارات الكهربائية

بدء فعاليات منتدى الرؤية المستقبلية الثاني للسيارات الكهربائية

يبحث فرص الأعمال والاستثمار للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
مسقط ـ (الوطن):
انطلقت أمس فعاليات منتدى الرؤية المستقبلية الثاني للسيارات الكهربائية الذي نظمته الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة” بالتعاون مع المنظمة العالمية (جلوبالEVRT ) وذلك تحت رعاية سعادة هلال بن حمد الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب وذلك بفندق هرمز جراند مسقط وبحضور من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة.
وقال الدكتور أحمد بن محسن الغساني الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) في كلمته الذي أكد فيها على أهمية هذا المنتدى من خلال التركيز على التشريعات التي يجب ان تستهدف في السلطنة للتعامل مع السيارات الكهربائية التي أصبح تواجدها محتوما خلال الفترة القادمة إلى جانب البنية التحتية بإيجاد محطات الشحن.
وتناول الغساني أهم عنصر ركز عليها المنتدى وهو البحث عن فرص الأعمال والاستثمار للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع السيارات الكهربائية سواء كان في مجال التصنيع أو الصيانة أو الشحن وغيرها من الخدمات الأخرى.
وركز المنتدى بناء على المحاور المطروحة خلال الجلسة الحوارية على الاستراتيجيات والتجارب الناجحة والفرص المتاحة لاستخدام السيارات الكهربائية ذات الانبعاثات المنخفضة والصديقة للبيئة ، ومناقشة التحديات والحلول والأنظمة المبتكرة والمستدامة،ورفع كفاءة الأنظمة والبنية التحتية وتطوير التكنولوجيا الداعمة بمشاركة نخبة من صناع القرار وخبراء دوليين في قطاع تصنيع وتجارة السيارات الكهربائية وذلك انطلاقا من الأهداف التي انطلق من خلالها المنتدى وهي نشر التوعية بهذه المركبات وفوائدها وفرصة التعرف على كل ما يتعلق بصناعة السيارات الكهربائية.
واشتمل المعرض على أحدث الابتكارات في مجال السيارات الكهربائية والتكنولوجيا الداعمة لها حيث تم عرض 13 سيارة كهربائية متمثلة في 4 أنواع سيارة كهربائية شيفروليه، و5 سيارات رينو، و4 سيارات تسلا.
وشهدت السلطنة قبل ذلك استقبال لرحلة السيارات الكهربائية بالتوقف في محافظة الشرقية (وادي شاب ـ طيوي) يوم الجمعة بتاريخ 18 يناير 2019م ، فيما تعرف أمس الجمهور في محافظة مسقط بفندق هرمز جراند على تجربة الجمهور للسيارات الكهربائية والتعرف على أهم التقنيات الحديثة التي تستخدمها هذه السيارات ومحطات الشحن الخاصة بها.

إلى الأعلى