الأربعاء 20 فبراير 2019 م - ١٥ جمادى الأخرة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مجلس المناقصات يختتم برنامجا تدريبيا في أساسيات الكتابة الإدارية
مجلس المناقصات يختتم برنامجا تدريبيا في أساسيات الكتابة الإدارية

مجلس المناقصات يختتم برنامجا تدريبيا في أساسيات الكتابة الإدارية

مسقط ـ (الوطن):
اختتم بمجلس المناقصات يوم الخميس الماضي البرنامج التدريبي في أساسيات الكتابة الإدارية بعنوان (تطوير المهارات الشخصية في كتابة المراسلات) والذي استمر لمدة خمسة أيام.
وتضمن البرنامج عدة محاور تهدف إلى التعريف بأسس وضوابط إعداد وكتابة الرسائل الإدارية، وإلى زيادة إلمام المشاركين بالمرتكزات التي يجب مراعاتها قبل مباشرة الكتابة، وتنمية مهارات الصياغة اللغوية والتعرف على ضوابط وتفضيلات الكتابة الإدارية، كما تم التطرق إلى الأخطاء اللغوية والإملائية والهجائية الشائعة. كما تضمن البرنامج أساليب تدريبية عملية ونظرية ونقاشات حول عملية الاتصال، وطبيعة الاتصالات الإدارية وأنواعها، وعناصر وخطوات الرسالة الجيدة بالإضافة الى الشروط الشكلية والموضوعية الواجب توافرها في المراسلات الإدارية.
وأعرب المشاركون عن أهمية هذا البرنامج وعظيم الاستفادة التي أكتسبوها من خلال المشاركة فيه لما لمثل هذه البرامج من دور بارز في صقل مهارات وقدرات الموظفين، ورفع كفاءة وجودة العمل في مجال إعداد المكاتبات الرسمية التي تعد وسيلة الاتصال المعتمدة في الإدارة للتواصل مع باقي الجهات الداخلية والخارجية والتي لا يمكن الاستغناء عنها أو استبدالها بوسيلة أخرى.
ويأتي هذا التدريب الداخلي ضمن سلسلة من الحلقات والبرامج التدريبية الهادفة والموجهة التي يهدف المجلس من خلالها إلى الاستثمار في المورد البشري وتحقيق رؤيته في نقل المعرفة من خلال الاستفادة من الكفاءات والخبرات المتواجدة في المجلس إيماناً منه بأهمية التدريب على رأس العمل بأقل التكاليف المالية.

إلى الأعلى