الخميس 22 أغسطس 2019 م - ٢٠ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: قصف لطائرات للتحالف يستهدف صنعاء .. ومقتل 17 من (أنصار الله) في صعدة وتعز
اليمن: قصف لطائرات للتحالف يستهدف صنعاء .. ومقتل 17 من (أنصار الله) في صعدة وتعز

اليمن: قصف لطائرات للتحالف يستهدف صنعاء .. ومقتل 17 من (أنصار الله) في صعدة وتعز

صنعاء ـ وكالات: شنت طائرات التحالف العربي عدة ضربات جوية على العاصمة اليمنية صنعاء وصفتها يمنية بأنها أشد الضربات خلال عام، وذلك في وقت تجد فيه الأمم المتحدة صعوبة في تنفيذ اتفاق سلام تم التوصل إليه في الشهر الماضي. وذكر متحدث باسم التحالف أن طائرات التحالف هاجمت سبع منشآت عسكرية تُستخدم في عمليات الطائرات المُسيرة في صنعاء الخاضعة لسيطرة أنصار الله. وذكر تلفزيون قناة “العربية” إن الطائرات الحربية التابعة للتحالف هاجمت عدة أهداف عسكرية بينها قاعدة الدليمي الجوية وموقع لتخزين الطائرات المسيرة ومعسكرات تدريب. وأبلغ مسعفون وسكان وكالة رويترز بأن اثنين على الأقل من المدنيين قُتلا وأُصيب آخرون في الضربات التي أصابت منازل أيضا. بينما أفاد تلفزيون المسيرة الذي يديره انصار الله بأن التحالف شن 24 ضربة جوية على صنعاء منذ مساء أمس الأول منها أربع ضربات على القاعدة الجوية. وقال إن أهدافا غير عسكرية تعرضت للقصف أيضا مثل مصنع للبلاستيك ذكر التلفزيون أن حريقا كبيرا نشب فيه. وأظهرت لقطات لرويترز حفرة كبيرة إلى جانب المصنع ومنازل قريبة تعرضت لأضرار. وقالت يمنية من صنعاء تدعى أروى عبد الكريم لرويترز “الغارات كانت عنيفة للغاية ولم نشهد مثلها منذ عام، المنزل اهتز كثيرا لدرجة أننا ظننا أنه سيسقط على رؤوسنا”.
من جهة اخرى، قتل 17 من عناصر جماعة أنصار الله بنيران الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، في محافظتي صعدة وتعز، شمال وجنوب غرب اليمن. وقال موقع الجيش اليمني (سبتمبر نت)، إن قواته قصفت اجتماعا لأنصار الله في إحدى المزارع وسط منطقة الربيعي، في المدخل الغربي لمدينة تعز، مما أسفر عن سقوط تسعة قتلى بينهم قيادات ميدانية، بالإضافة إلى جرح آخرين. أضاف الموقع أن “مدفعية الجيش استهدفت تعزيزات لأنصار الله في محيط مدرسة الروض، بالمنطقة ذاتها مما أسفر عن تدمير دورية تابع لها ومصرع وإصابة من كان على متنه”. وأشار إلى أن “قوات الجيش، أحبطت محاولة تسلل لعناصر انصار الله، باتجاه مواقع في منطقة قهبان بمديرية مقبنة غربي المدينة، وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد تكبدها خسائر في صفوفها”. وفي محافظة صعدة، ذكر بيان للجيش اليمني، أن” قواته استعادت وادي التم، وجبل السيف، ومحيطهما عقب هجوم مباغت شنته على مواقع تمركز أنصار الله”.
وأضاف أن” تحرير هذه المواقع، جاء بعد معارك أسفرت عن مقتل ستة من عناصر أنصار الله وإصابة آخرين، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات التابعة لهم”. ولفت البيان إلى أن” قوات الجيش، استعادت خلال المعارك كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة”.

إلى الأعلى