الخميس 22 أغسطس 2019 م - ٢٠ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الدفاعات السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي بالمنطقة الجنوبية
الدفاعات السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي بالمنطقة الجنوبية

الدفاعات السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي بالمنطقة الجنوبية

دمشق ـ الوطن:
تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري بكفاءة عالية لعدوان جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية. حيث أفاد مصدر عسكري سوري في تصريح لوكالة الأنباء السورية “سانا” بأن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت بكفاءة عالية لعدوان جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية ومنعته من تحقيق أي من أهدافه”.
من جانبها، أكدت وكالة “سبوتنيك” السورية أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية بريف محافظة القنيطرة الشمالي جنوب غرب سوريا. وأكد مدنيون سوريون لـ”سبوتنيك” في سوريا إن التصدي للأهداف المعادية تم بالتحديد قرب منطقة التلول الحمر الواقعة إلى شرقي بلدة حضر بريف القنيطرة. وأشار السكان إلى أن التصدي للأهداف المعادية تزامن مع تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي في سماء الجولان السوري المحتل.
من جانبها، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم شنته 4 مقاتلات إسرائيلية من نوع F-16 على مطار دمشق الدولي ، وأسقطت 7 صواريخ معادية. وأشار ممثل المركز الوطني لإدارة الدفاع في موسكو إلى أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت صواريخ موجهة على سوريا من أجواء المتوسط. وأوضح أن منظومات الصواريخ المضادة للطائرات “بانتسير” و”بوك” السورية دمرت 7 صواريخ إسرائيلية، وأن البنية التحتية للمطار السوري المستهدف لم تتضرر جراء الغارة، كما أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات أو دمار.

إلى الأعلى