السبت 20 أبريل 2019 م - ١٤ شعبان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / (447) ألف ريال عماني استفادت منها (2200) أسرة في مشروع الوقف الخيري بالرستاق العام الماضي
(447) ألف ريال عماني استفادت منها (2200) أسرة في مشروع الوقف الخيري بالرستاق العام الماضي

(447) ألف ريال عماني استفادت منها (2200) أسرة في مشروع الوقف الخيري بالرستاق العام الماضي

تضمنت مشاريع ترميم منازل وكفالة الأيتام وصدقة صائم والحقيبة المدرسية

الرستاق ـ من سيف بن مرهون الغافري:
كشف فريق الرستاق الخيري التابع للجنة التنمية الاجتماعية بولاية الرستاق خلال حفله السنوي لعام 2018م عن مشروع الوقف الخيري وعن أهم الإنجازات التي حققها والمشاريع المجتمعية التي نفذها خلال الفترات الماضية حيث بلغت إيرادات الفريق في عام 2018م أكثر من (447) ألف ريال عماني استفادت منها (2200) أسرة من مختلف مناطق وقرى الولاية من خلال مشاريع الفريق الخيرية التي وجهت لخدمة الفئات المستحقة من أفراد المجتمع ومن أهم تلك المشاريع مشروع ترميم المنازل ومشروع كفالة الأيتام، ومشروع صدقة صائم، ومشروع أضاحي العيد، ومشروع الحقيبة المدرسية .. وغيرها من المشاريع الخيرية.
أقيم الاحتفال بمقر دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق تحت رعاية الشيخ علي بن مسعود الهنائي بحضور ناصر بن راشد العبري عضو ملس الشورى ممثل ولاية الرستاق رئيس فريق الرستاق الخيري وعدد من أعضاء المجلس البلدي وشيوخ وأعيان الولاية وعدد من مديري المؤسسات الحكومية وجمع غفير من الأهالي.
في بداية الاحتفال ألقى سعادة ناصر بن راشد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق رئيس فريق الرستاق الخيري كلمة رحب فيها براعي المناسبة والحضور، ثم تحدث عن المشاريع الخيرية التي يقدمها فريق الرستاق الخيري لخدمة شريحة كبير من أفراد المجتمع، ومن أهم تلك المشاريع: مشروع صدقة صائم ومشروع الطبق الخيري والسوق الخيري ومشروع فرحة العيد ومشروع الحقيبة المدرسية ومشروع أضاحي العيد ومشروع ترميم المنازل ومشروع كفالة يتيم ومشروع حصالتي الرائعة وحث من خلال كلمته الناس على إخراج الزكاة والصدقات عن طريق القنوات الرسمية لفريق الرستاق الخيري.
بعدها ألقى الشاعر الدكتور غصن بن هلال الجعفري قصيدة شعرية عن فريق الرستاق الخيري، كما قدم إضاءات تاريخية عن عمان قبل عشرة آلاف سنة، ثم استعرض أحمد بن محمد الذهلي رئيس اللجنة المالية التقرير المالي لعام 2018م تناول من خلاله تفاصيل إيرادات الفريق منذ تأسيسه وحتى عام 2018م وتفاصيل المساعدات التي قدمت للأسر المستحقة من خلال مشاريع الفريق المختلفة، كما قام الفنان عبدالرحيم بن حمد اليحيائي برسم مباشر لشعار فريق الرستاق.
بعد ذلك تم الكشف عن مشروع الوقف الخيري، حيث قدم سعيد بن محمد الجابري عضو الفريق نبذة عن المشروع وكيفية المساهمة من قبل الأفراد في مشروع الوقف الخيري وأهداف وفوائد المشروع التي ستعود بالنفع على الفئات المستفيدة من مشاريع فريق الرستاق الخيري.
وفي نهاية الاحتفال قام راعي المناسبة بتكريم الجهات والمؤسسات والأفراد الداعمين للمشاريع الخيرية للفريق وتكريم أعضاء فريق الرستاق الخيري، كما قام بتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة (زكاتي).

إلى الأعلى