الإثنين 18 فبراير 2019 م - ١٣ جمادى الأخرة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / نموذج لدور ريادة الأعمال في اقتصاد الخدمات

نموذج لدور ريادة الأعمال في اقتصاد الخدمات

أسست مراكز خدمات سند نموذجًا لدور ريادة الأعمال في اقتصاد الخدمات، وذلك بقياس حجم معاملاتها خلال العام الماضي، إضافة إلى دورها في تشغيل القوى العاملة الوطنية بالسلطنة.
فهذه المراكز ـ التي هي عبارة عن مؤسسات صغيرة أو متوسطة يمتلكها مواطنون من شباب وشابات ذوي كفاءة ـ تضطلع بدور مهم في توفير مجموعة من الخدمات الحكومية والخاصة للأفراد ومؤسسات القطاع الخاص بالاعتماد على تكنولوجيا المعلومات وتقنية الاتصالات الحديثة، حيث تقدم مراكز سند عبر بوابتها الإلكترونية خدمات لعدد 15 جهة حكومية وخاصة، ما يشير إلى ثقة هذه الجهات في جودة ودقة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المراكز.
وأنجزت هذه المراكز 3 ملايين و293 ألفًا و835 معاملة إلكترونية خلال العام الماضي 2018م، بمتوسط أكثر من 9 آلاف معاملة يوميًّا، ذلك وفقًا للإحصائيات الرسمية الصادرة من صندوق الرفد.
كما وفرت المراكز 2273 فرصة عمل للكوادر الوطنية بمتوسط 3 فرص عمل في كل مركز .. كذلك تم تأهيل وتدريب أصحاب المراكز لتطوير العمل وتقديم الخدمات بالكفاءة والدقة العالية.
كذلك تمثل هذه المراكز قيمة مضافة لاقتصاد الخدمات والاقتصاد القائم على المعرفة بالسلطنة، حيث إن رؤيتها تتمثل في التكامل والتميز في تقديم الخدمات الإلكترونية الحكومية والخاصة بما يعزز الحكومة الإلكترونية، كما أنها تسهم في تسهيل تعاملات الأفراد مع الجهات الحكومية والخاصة، وتسهم في دعم النسيج الاقتصادي للسلطنة من خلال إنشاء وتنمية المؤسسات الصغيرة، بالإضافة إلى المساهمة في توفير فرص عمل للقوى العاملة الوطنية.

المحرر

إلى الأعلى