الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في نهائيات آسيا تحت 22 سنة
في نهائيات آسيا تحت 22 سنة

في نهائيات آسيا تحت 22 سنة

العرب على الطريق الصحيح بضمان التواجد في العرس النهائي
أفراح نشامى الأردن تتواصل وبعثة سوريا تلحق بركب المغادرين
إشادة كبيرة بالاستضافة العمانية وشمشون كوريا يعد بالأفضل

متابعة : صالح بن راشد البارحي :
اصبح في حكم المؤكد أن يتواجد منتخب عربي في المباراة النهائية لنهائيات آسيا تحت 22 سنة والتي تتواصل فعالياتها حاليا على ارض السلطنة والتي انطلقت بمشاركة 16 منتخبا من مختلف الدول الآسيوية،وذلك بعد أن ضرب المنتخب السعودي موعدا للقاء نظيره المنتخب الاردني الشقيق في مباريات المربع الذهبي للبطولة ، بعد أن تجاوز نظيره المنتخب الاسترالي مساء أمس بهدفين لهدف في مباراة قوية جدا،وهو الأمر الذي يعد مكسبا هاما للكرة في البلدين الشقيقين في الفئة العمرية الحالية والتي تعد رافدا رئيسيا للمنتخب الأول في بلدانها على عكس ما فكرنا به في مشاركتنا بالبطولة بمنتخب خليط بين لاعبي المنتخب الاول ولاعبي المنتخب الاولمبي ، وهو الأمر الذي افقدنا الكثير من المعالم بعد أن خرجنا من الدور الأول للبطولة وبثلاث نقاط فقط من فوز وحيد على ميانمار برباعية نظيفة ،فيما كان نصيب منتخبنا 3 أهداف نظيفة في لقائي كوريا الجنوبية والاردن وهما الفريقان اللذان ضمنا الوصول للمربع الذهبي للبطولة عن جدارة واستحقاق .
مغادرة
غادت في تمام الخامسة والنصف صباح أمس بعثة المنتخب السوري الشقيق عبر مطار مسقط الدولي عائدة إلى بلادها بعد أن استسلم لطموحات الكوري الجنوبي وخسر لقاؤه مساء أمس الأول في دور الثمانية بهدفين لهدف ، فيما أعقبته في الثامنة صباح أمس بعثة المنتخب الإماراتي الذي عاد إلى العاصمة ابوظبي بعد خسارته لمباراته في ربع النهائي أمام الاردن بهدف نظيف .

المنسق الإعلامي الكوري الجنوبي :
لقب البطولة لا يهمنا والأنظار تتجه للبرازيل وعمان رائعة
قال مستر سول المنسق الإعلامي المرافق للمنتخب الكوري الجنوبي : انا هنا كمنسق اعلامي للفريق وظيفتي هي الوقوف مع الفريق اعلاميا وخاصةً أن الشعب الكوري قد لا تهمه هذه البطولة لأن الأنظار كلها تتجه لمشاركة المنتخب الأول في كأس العالم القادمة بالبرازيل ، وعليه توجب علي العمل جاهدا لتزويد وسائل الاعلام الكورية بكل ما يخص مشاركتنا هنا في عمان ، فأقضي معظم الليل في ارسال التقارير والصور ومقاطع الفيديو والمقابلات ..
مباراتنا القادمة هي صعبة سواءً كانت مع العراق أو اليابان .. وأتمنى التواجد في المباراة النهائية وتحقيق البطولة .. لدينا فريق رائع ولاعبين محترفين .. ونتمنى أن نتوج مجهوداتنا بكأس البطولة ، فكوريا الجنوبيه أصبحت من الفرق التي تتربع على عرش القارة الآسيوية .. نحن نبني مستقبل كرتنا من خلال الاهتمام بهذه الفئات ومن خلال الحرص على التواجد في مثل هذه البطولات ..
كل شي يسير على ما يرام معنا وسنبذل كل الجهد لتحقيق أفضل النتائج ..
سمعت عن عمان قبل مجيئي إلى هنا ، ولم أتوقع أن تكون بهذا القدر من التنظيم والروعة .. أشكر اللجنة المنظمة وكل القائمين على البطولة .. انها فرصة جيدة بالنسبة لي وتجربة جديرة بأن تبقى في الذكرى فيما بعد ..

شاهر الشاكر :
الهدفان المبكران خلطا أوراق منتخبنا ونسعى أن نكون أفضل في القادم
من جانبه قال شاهر الشاكر الحارس الثاني بمنتخب سوريا تحت 22 سنة عقب خسارة فريقه لمباراة دور الثمانية أمام كوريا الجنوبية بهدفين لهدف وخروجه من البطولة : في البداية نقدم كلمة حق في شأن الإتحاد العماني على هذه الاستضافة الجميلة ولكل الشعب العماني الطيب ، والبطولة قوية من ناحية الفرق المشاركة بالبطولة وحققنا الأفضل في الدور التمهيدي حيث تصدرنا المجموعة التي تواجدنا بها ، ومنتخبنا سيكون جيلا قويا لو بقينا محافظين على الفريق ، وأحسن اللاعبين الموجودين في سوريا حاليا هو هذا المنتخب ، وقدم ما عليه رغم أننا لم نعسكر قبل البطولة .
واضاف الشاكر : كوريا الجنوبية آخر عشر سنوات تتطور كثيرا وبالرغم من ذلك استطعنا أن نجاريهم حتى آخر دقيقة ، ولو أن هدف تقليص الفارق جاء في وقت مبكر لاختلف الوضع إلا أن ذلك لم يحدث إلا في آخر دقيقة من عمر المباراة ، وتسجيل هدفين مبكرين في شباك منتخبنا ضربة موجعة خلطت الأوراق وزادت من الضغوطات علينا ، وكرة القدم فوز وخسارة والبطولة مثال للاستفادة الإيجابية ، ولعبنا في البطولة حتى يظل اسم سوريا موجودا دائما رغم الظروف … والحمد لله .
وختم حارس مرمى منتخب سوريا : أنا الآن متواجد في دوري المؤسسات بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وكنت في آخر 5 سنوات الحارس الأساسي ولكن الظروف أجبرتني للخروج من سوريا لفترة من الزمن ، وعندما عدت وجدت نفسي حارسا احتياطيا فقط وكنت المنافس الأول لحراس المرمى السوريين ، وأنا جاهز لخوض أي تجربة احترافية في سلطنة عمان نظرا لطيبة شعبها والدوري العماني هو الوحيد الذي يفتح المجال للحراس بالاحتراف من خارج عمان كما هو الحال بالنسبة للكابتن الكبير مصعب بلحوس حارس نادي ظفار حاليا وحارس مرمى منتخب سوريا ، وأود أن اقدم شكري مجددا للإتحاد العماني لكرة القدم .

فايز أبو عريضة :
نبارك للنشامى الوصول للمربع الذهبي وحققنا 90% من أهدافنا حتى الآن
قال الدكتور فايز أبو عريضة رئيس الوفد الأردني المشارك بالبطولة وعميد كلية التربية الرياضية بجامعة اليرموك عن تأهل منتخب بلاده للمربع الذهبي لنهائيات آسيا تحت 22 سنة عبر بوابة المنتخب الاماراتي الشقيق : فرحة الجماهير واللاعبين مبررة ومن حق الجميع أن يفرح ، حيث استطعنا أن نتجاوز منتخبا ليس بالسهل وهو المنتخب الاماراتي الذي واجهنا صعوبة في اجتيازه والوصول للمربع الذهبي للبطولة والدليل توقيت الهدف الذي جاء في الدقيقة (83) من عمر اللقاء الحاسم ، حيث أننا أهدرنا الكثير من الفرص ولكن هذه المباريات دائما تتصف بالصعوبة لأنها بنظام خروج المغلوب وبالتالي التحفظ من الجهاز الفني للفريقين يكون حاضرا ولا مجال سوى الفوز ، حيث أن الإدارة الفنية لكل منتخب تحدد عوامل الفوز من البداية من خلال استدراج الفريق المنافس إلى الوقت الإضافي خاصة إذا ما وجده أنه الأقوى ، وهذا الذي انطبق على عطاء المنتخب الإماراتي على وجه التحديد .
وأضاف أبو عريضة : حتى الآن حققنا ما نسبته 90% من أهداف المشاركة بالبطولة والمخطط لها من قبل الاتحاد الاردني لكرة القدم وهو الوصول للمربع الذهبي ، ونأمل أن تكتمل الصورة بالوصول للنهائي وهذا هدف ومطلب آخر بحد ذاته ، كما ان هدفا آخر نرسمه لهذا الفريق على المدى البعيد وهو أن يكون هذا الفريق رديف للمنتخب الأول ، والآن بدأت تظهر الملامح بعد أن تم إستدعاء عدد لا بأس به من الفريق للإلتحاق بصفوف المنتخب الأول في الاستحقاقات القادمة .
وختم ابو عريضة حديثه لـ (الوطن الرياضي) قائلا : في هذا المقام يسرني أن اقدم الشكر الجزيل للاعبين الذين بذلوا جهدا مضاعفا في البطولة خاصة وأن المباريات جرت في فترة زمنية قصيرة للغاية دون هبوط في مستواهم وأداؤهم الفني أو عزيمتهم وإصرارهم على الفوز ، وهذا يسجل لهم أولا وللجهاز الفني والاداري والطبي المرافق لهم ثانيا ، والاهتمام من الإتحاد وعلى رأسهم سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الاردني لكرة القدم وللجماهير الوفية المتابعة للفريق ، كما أنني أتقدم بالشكر الجزيل لسعادة السفير الأردني في عمان سعادة متعب الزبن وبقية أعضاء السفارة ، وإلى أهل عمان جميعا لدفء المعاملة سواء من الإتحاد الذي دأب على المتابعة الدائمة أو من الأعضاء المرافقين للبعثات والذين يقومون بدور كبير للغاية تجاهنا ، وبأمانة شديدة نجحتم في كل شئ بمجال التنظيم ، وأتمنى أن تكون عمان حاضنة لكبرى منافسات آسيا في قادم الوقت إن شاء الله تعالى .

متابعة ذيابات
تواجد مدرب المنتخب الاردني الشقيق إسلام ذيابات في مدرجات إستاد الشرطة بدءا من الخامسة مساء أمس ، وذلك من أجل متابعة لقاء استراليا والسعودية عن كثب وبالتالي تسجيل كافة الملاحظات الخاصة بالفريقين ، حيث إنه سيواجه الفائز منهما في لقاء المربع الذهبي الحاسم والمؤهل لنهائي أول بطولة آسيوية في هذه الفئة العمرية .

الجهاز الفني لكوريا يتابع
أما الجهاز الفني للمنتخب الكوري الجنوبي فقد تواجد في مدرجات ملعب إستاد السيب من أجل المتابعة الدقيقة لمجريات مباراة العراق واليابان ، حيث إن الشمشون الكوري سيواجه الفائز منهما في المربع الذهبي .
الجدير بالذكر ، بأن المنتخب الكوري سيخوض تدريبه المسائي اليوم على ساحة ملعب نادي بوشر في الرابعة عصرا إن شاء الله تعالى .

مسيرات فرح أردنية
بمجرد أن سمعت الجماهير الأردنية صافرة نهاية مباراة فريقها امام الامارات في دور الثمانية للبطولة معلنة فوز فريقها بهدف دلدوم من ارضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر،بدأت مسيرات الفرح الاردنية الصاخبة تجوب شوارع مسقط وبالتحديد في طريقها إلى فندق إقامة المنتخب الاردني (سيتي سيزنز)،حيث استقبلت اللاعبين هناك على أنغام الدفوف الأردنية ، كما قامت بأداء عدد من الرقصات الاردنية الشهيرة أمام فندق الإقامة في مشهد جميل للغاية شاركت فيه أغلب افراد الجالية الأردنية بمسقط .

إلى الأعلى