Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

السلطنة والهند تؤكدان على تعزيز العلاقات الاستثمارية واستغلال الفرص المتاحة في مختلف القطاعات

002

ـ هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تستعرض جهود السلطنة في مجال التنويع الاقتصادي والاستثماري وتشجيع القطاع الخاص

نيودلهي ـ الوطن:
انطلقت امس في العاصمة الهندية نيودلهي الحملة الترويجية للدقم وسط ترحيب رسمي واهتمام من مجتمع الأعمال في العاصمة الهندية.
وأكد معالي شري س. ر. تشودري وزير الدولة للتجارة والصناعة الهندي اهتمام جمهورية الهند الصديقة بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين السلطنة والهند، مؤكدا على أهمية التبادل التجاري القائم بين البلدين والاستثمارات الهندية في السلطنة.
وعبر في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية لندوة “استثمر في الدقم” التي عقدت امس في نيودلهي عن أمله في أن تسفر الحملة الترويجية عن مزيد من الشراكات الاقتصادية بين البلدين.
من جانبه أعرب معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم عن تقديره للجهود التي تبذلها الجهات المختصة في السلطنة والهند لزيادة الاستثمارات المشتركة والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وقال معاليه في كلمة ألقاها خلال الندوة إن هذا التجمع بمثابة فرصة حقيقية لاستكشاف مميزات الاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم، مؤكدا أن هذه اللقاءات تلقي الضوء بشكل أكبر على فرص الاستثمار في الدقم وتوفر مجالا جيدا لتبادل الآراء حول جهود السلطنة في التنمية الاقتصادية.
ونوه معاليه بالعلاقات القائمة بين السلطنة والهند، موضحا أن زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى السلطنة في شهر فبراير الماضي تؤكد متانة العلاقات السياسية والاقتصادية التي تجمع بين البلدين.
واستعرض معاليه في كلمته جهود السلطنة في التنويع الاقتصادي والاستثمار في قطاع البنية الأساسية وتشجيع القطاع الخاص ، مؤكدا أن السلطنة تمتلك العديد من مقومات الاستثمار المشجعة.
من جهته أكد سعادة الشيخ حمد بن سيف الرواحي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية الهند أن السلطنة والهند تتمتعان بعلاقات تجارية واستراتيجية خاصة منذ زمن بعيد، مشيرا إلى أن زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى السلطنة في شهر فبراير من عام 2018 ساهمت في تقوية هذه العلاقات، موضحا أن هذه الندوة تجسد الرغبة المشتركة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وحث سعادته في كلمته الشركات الهندية ورجال الأعمال على استكشاف فرص الاستثمار في الدقم والمزايا التي تقدمها المنطقة للمستثمرين، مشيدا في الوقت نفسه بالاستقرار السياسي الذي تتمتع به السلطنة وعلاقاتها السياسية مع مختلف دول العالم والاتفاقيات التجارية التي وقعتها السلطنة مع العديد من الدول والتي تتيح نفاذا جيدا للسلع المنتجة في السلطنة إلى الأسواق العالمية فضلا عن الموقع الاستراتيجي للسلطنة على بحر العرب المفتوح على المحيط الهندي.
وتأتي الحملة التي تستمر يومين في ظل سعي هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لتنويع الاسثتمارات في المنطقة، وقد تم في الندوة التي عُقدت أمس تقديم عروض مرئية من الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات “إثراء” وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وشركة ميناء الدقم وشركة عمان للحوض الجاف وشركة النفط العمانية، كما تم عقد عدد من اللقاءات الثنائية بين مقدمي العروض المرئية وممثلي الشركات الهندية.


تاريخ النشر: 23 يناير,2019

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/311406

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014