السبت 20 أبريل 2019 م - ١٤ شعبان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “شبابية الشورى” تناقش تقرير متابعة تشغيل القوى العاملة الوطنية
“شبابية الشورى” تناقش تقرير متابعة تشغيل القوى العاملة الوطنية

“شبابية الشورى” تناقش تقرير متابعة تشغيل القوى العاملة الوطنية

بعد سلسلة من الاستضافات والزيارات الميدانية

قالت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى إنها تتابع باستمرار موضوع تشغيل القوى العاملة الوطنية، من خلال جهودها الحثيثة والمستمرة في استضافاتها وزياراتها الميدانية مع الجهات المعنية والقائمين على قطاعات العمل بالسلطنة.
وناقشت اللجنة صباح امس تقريرها النهائي بشأن دراسة “تحليل ومتابعة تشغيل القوى العاملة الوطنية” وذلك تمهيدًا لمناقشته خلال جلسات المجلس القادمة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الرابع (2018-2019) من الفترة الثامنة للمجلس، برئاسة سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وبحثت اللجنة في اجتماعها محتوى التقرير والنتائج والتوصيات التي خرجت بها دراسة اللجنة حول “تحليل ومتابعة تشغيل القوى العاملة الوطنية”.
ويتضمن التقرير أرقاما وإحصائيات من واقع تلك الاستضافات والزيارات، ويقدم إلى جانب تلك الأرقام مقترحات وحلول في الجوانب التنظيمية والتنفيذية؛ تساهم في تطوير قطاع تشغيل القوى الوطنية وتمكينها ورفع نسب التعمين في المؤسسات والقطاعات المختلفة.
وكانت اللجنة قد استضافت إلى جانب الجهات الحكومية عددا من اللجان القطاعية، وقامت بزيارات ميدانية كان آخرها زيارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم؛ وذلك للوقوف على واقع تشغيل القوى العاملة الوطنية، والتحديات التي تواجهها في سبيل تمكين القوى الوطنية للعمل بها، وتحقيق نسب تعمين أكبر، وتوفير فرص وظيفية مناسبة للباحثين عن عمل على المديين القصير والبعيد.

إلى الأعلى