الإثنين 19 أغسطس 2019 م - ١٧ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / دمشق : سنمارس حقنا الشرعي بالدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي
دمشق : سنمارس حقنا الشرعي بالدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي

دمشق : سنمارس حقنا الشرعي بالدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي

قتيل وجرحى بتفجير إرهابي في اللاذقية
دمشق ـ الوطن ـ وكالات: قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحد بشار الجعفري: “إذا لم يتخذ مجلس الأمن إجراءات لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية ، فإن سوريا ستمارس حقها الشرعي بالدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي المدني بمثله على مطار تل أبيب”. وأضاف الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن مساء أمس الاول بشأن الوضع في الشرق الأوسط: “تقرير المبعوث الأممي إلى المنطقة نيكولاي ملادينوف تعمد تجاهل جرائم الاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية اليومية بحق أبناء الجولان السوري المحتل كما تعمد تجاهل تسمية الأشياء بمسمياتها”. وتساءل الجعفري: “أما حان الوقت لمجلس الأمن لأن يتخذ الإجراءات اللازمة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أراضي الجمهورية العربية السورية”. وأوضح الجعفري أن “هذه الاعتداءات ما كانت لتتم لولا إخفاق مجلس الأمن بتنفيذ قراراته على مدى عقود طويلة ولولا الدعم اللامحدود الذي وفرته دول دائمة العضوية في المجلس لهذا الكيان المارق ما شجعه على زيادة جرائمه وانتهاكاته وممارساته للإرهاب بعيداً عن أي مساءلة”.
وأكد الجعفري أن استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسوريا لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادم موضحا أن الانسحاب الكامل لقوات الاحتلال من الجولان حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967 هو الأمر واجب التطبيق والمطلب الذي لا تراجع عنه استنادا إلى مبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية بما فيها قرارات مجلس الأمن ذات الأرقام 242 و338 و497 وأن محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتغيير الوضع في الجولان وما يرافق ذلك من تصريحات عدوانية وممارسات إجرامية محكومة بالفشل ولن تؤدي بأي شكل من الأشكال إلى المساس بالحقوق القانونية والسيادية لسوريا عليه.
على صعيد آخر، قتل مدني وأصيب 14 آخرون بجروح جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في ساحة الحمام بمدينة اللاذقية. وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا” أن تفجيراً إرهابيا بسيارة مفخخة نوع سوزوكي وقع في ساحة الحمام على أطراف مدينة اللاذقية ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة 14 آخرين كانوا في المكان إضافة إلى وقوع أضرار مادية”. ولفتت “سانا” إلى أن “الجهات المختصة قامت بتفكيك عبوة ناسفة قبل تفجيرها في المكان نفسه.

إلى الأعلى