الثلاثاء 23 أبريل 2019 م - ١٧ شعبان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بدء فعاليات اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بمشاركة السلطنة
بدء فعاليات اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بمشاركة السلطنة

بدء فعاليات اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بمشاركة السلطنة

القاهرة ـ العمانية:
افتتحت أمس الأول فعاليات دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بمقره الجديد في مركز مصر للمعارض الدولية، والتي تتواصل حتى ٥ فبراير تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي . وتشارك السلطنة في فعاليات المعرض بجناح يضم قائمة متعددة من العناوين والإصدارات الحديثة لوزارة التراث والثقافة تشتمل على جوانب ثقافية وأدبية وفنية وفقهية وإعلامية، بالإضافة الى مجموعة من الكتب التي تجسد التطور الذي شهدته السلطنة خلال مسيرة النهضة المباركة.
وتأتي مشاركة السلطنة في المعرض ضمن إطار العلاقات والتعاون الثقافي القائمة بين كلا البلدين وعلى مختلف المستويات في السلطنة ومصر، حيث يتصدر جناح السلطنة سنويا قائمة المشاركات الدولية من حيث الأهمية والإقبال الكبير من زوار المعرض، وكذا الزيارات الرسمية التي يحظى بها من المفكرين والأدباء والمثقفين ومراكز ثقافية وتعليمية.
وتحل جامعة الدول العربية، ضيف شرف هذه الدورة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، واختارت الهيئة المصرية العامة للكتاب، المنظمة للمعرض، الراحل الدكتور ثروت عكاشة، والكاتبة الكبيرة سهير القلماوي، شخصيتين لهذا العام.
وأعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة المصرية، مشاركة ٣٥ دولة منها ١٠ دول إفريقية و١٦ دولة من آسيا، و٧ دول من أوروبا، ودولتين من الأميركتين.

إلى الأعلى