الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك في اجتماع لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط

السلطنة تشارك في اجتماع لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط

تشارك السلطنة ممثلة بوزارة السياحة في الاجتماع الـ39 للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط المتزامن مع المؤتمر الدولي حول السلامة والأمن السياحيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمقرر عقدهما يومي 14 و15 سبتمبر الجاري بالقاهرة بوفد يترأسه معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة.
وسيناقش اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية أبرز التطورات والتحديات في القطاع السياحي على المستوى العالمي، ومتابعة أهم المبادرات بين لجنة الشرق الأوسط ومنظمة السياحة العالمية، وكذلك سيتم مناقشة عدد من المواضيع التي تخص تعزيز السياحة بين الدول الأعضاء.
إلى جانب اجتماع لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية سيقام المؤتمر الدولي للسلامة والأمن السياحي والذي سيناقش عددا من المواضيع المتعلقة بمجالات الأمن السياحي في المنطقة من خلال دراسة وتحديد وسائل مبتكرة لإدارة الأزمات والمخاطر المتعلقة بالسفر والسياحة والحد منها والتعامل معها بإيجابية عند وقوعها وضمان شروط السلامة والأمن الضروريين لتحقيق التنمية المستدامة للقطاع.
وتأتي مشاركة السلطنة في هذا الاجتماع لتؤكد تواجدها على خارطة السياحة العالمية والاطلاع على مستجدات السياحة والتطور الذي سينهض بالقطاع السياحي وتبادل المعرفة والخبرات مع الدول الفاعلة في هذا القطاع، لما له من الأثر في رسم آفاق جديدة للسياحة في السلطنة، ووضع آليات للتعاون المشترك بين وزارة السياحة ومنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط.
جدير بالذكر أن لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط هي الممثل الإقليمي للشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية والمسئولة عن أنشطتها بالإقليم، وتضم اللجنة في عضويتها دول عربية تهدف إلى مواجهة الاحتياجات الخاصة للهيئات السياحية الوطنية والمحلية والمشروعات السياحية في الإقليم.

إلى الأعلى