الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / “الأوقاف والشؤون” الدينية تختتم معرض “نُسك” للحجاج
“الأوقاف والشؤون” الدينية تختتم معرض “نُسك” للحجاج

“الأوقاف والشؤون” الدينية تختتم معرض “نُسك” للحجاج

اختتم معرض نسك الذي تنظمه وتشرف عليه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بقسم الإرشاد النسوي وذلك تحت رعاية الشيماء بنت علي الرئيسية عضو المجلس البلدي ممثلة ولاية بوشر.
حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، كما قدمت فرقة البنفسج الإنشادية فقرة إنشادية، بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً جسد مشروع “نُسك”، بعدها قامت راعية الحفل بتوزيع شهادات تكريم للمشاركين بهذا المشروع والمساهمة في إنجاحه، كما قامت راعية الحفل بجولة في أركان المعرض والذي يتكون من سبعة أركان منها ركن تحضيرات السفر وركن فقه السفر وركن الخدمات التي تقدمها بعثة الحج العُمانية لحجاج بيت الله الحرام وركن التعريف بالحج وركن التثقيف الصحي .. وغيرها من الأركان التي المهمة للحجاج.
وفي كلمة القتها راعية الحفل قدمت الشكر للمرشدات والجهات المشاركة بفعاليات “نُسك” الذي استهدف زائرات بيت الله الحرام وزائري جامع السلطان قابوس الاكبر من كافة الأديان تعزيزا لمبدأ التسامح الديني ومشاركة طالبات المدارس كحملة توعوية فيها الكثير من التطبيق العملي والشرح النظري مع عروض واقعية بشرح مفصل للمناسك بشكل حسي وبأبسط الطرق.
وأضافت: ان المحاضرات الدينية التي كانت بعدة لغات تعتبر إسهاما من قسم الإرشاد النسوي في ترسيخ مبادئ التيسير وتعزيز فهم واضح للمتلقيات كما أكدت أن مثل هذا المعارض سيرفع من نسبة الوعي لدى حجاج بيت الله الحرام من العمانيات والمقيمات لتعرفهن بمناسك الحج الصحيحة.
كما أكدت عزة بنت محمد العيسرية رئيسة قسم الإرشاد النسوي بالوزارة في كلمة لها قالت: ان المعرض جاء ليجسد أعمال الحج بطريقة سهلة وميسرة حيث جمع بين الجانب النظري والعملي وبين اللغة العربية والانجليزية والسواحلية والفرنسية.
واضافت: إن من أهم الدروس المستفادة من المعرض هي التجديد في الخطاب الديني، حيث تم تجهيز المعرض بطريقة راقية واشتمل على تسعة أركان متنوعة وشاملة كل ما يحتاجه الحاج من ثقافة عن الحج، وقد كانت نتيجة تفاعل الجمهور والزائر للمعرض تفاعلا إيجابيا وأكدت أن تكاتف المؤسسات المختلفة في هذا المعرض كان لها اكثر نفعا.
الجدير بالذكر بأن المعرض استمرت فعالياته لمدة ثلاثة ايام من 7 إلى 9 من هذا الشهر وسيقام في عدد من ولايات السلطنة.

إلى الأعلى