الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / انطلاق سباق الهجن العربية الأصيلة لسن الحجايج بميدان الأبيض لسباقات
انطلاق سباق الهجن العربية الأصيلة لسن الحجايج بميدان الأبيض لسباقات

انطلاق سباق الهجن العربية الأصيلة لسن الحجايج بميدان الأبيض لسباقات

غدا ..وبدعم من المضمر علي الوهيبي
10 سيارات ومجسمين وجوائز نقدية قيمة بانتظار الفائزين
كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
تنطلق غدا (الاثنين ) على أرضية ميدان الأبيض لسباقات الهجن منافسات الجائزة المقدمة من المضمر الشهير علي بن جميل الوهيبي والتي تقام لسن الحجايج البكار والجعدان من مسافة 3 كيلو مترات وسط حضور شخصيات بارزة من السلطنة ودول الخليج و ترقب كبير من الجمهور والمضمرين والمهتمين بعالم سباقات الهجن كونها تعد إحدى أقوى الجوائز التي تقام مع بداية الموسم .
وقد تم تقسيم السباق الى 20 شوطا خصص لها ( رمزان) و 10 سيارات ذات دفع رباعي و 10 اشواط نقدية اضافة الى جوائز نقدية قيمة لبقية المراكز .
وقال المضمر الشهير (مضمر هجن الرئاسة ) علي بن جميّل الوهيبي ان هذه الجائزة تأتي دعما لملاك الهجن وتحفيزا لهم على بذل المزيد من العناية بهذه الرياضة التي تعتبر إحدى أبرز الرياضات الخليجية والتي تنبع من عمق التراث الخليجي الذي نتفاخر به .
وأضاف بن جميّل : خصص السباق لسن الحجايج وتم تقسيم الأشواط الى 20 شوطا للبكار والجعدان ومن مسافة 3 كيلومترات ، حيث خصصت جوائز عبارة عن مجسمين (رموز) للشوط الاول البكار والشوط الاول الجعدان ، اضافة الى 10 سيارات دفع رباعي للعشرة اشواط الاولى فيما ستكون بقية 10 اشواط جوائزها نقدية .
وحول تخصيص السباق لسن الحجايج قال الوهيبي : سن الحجايج يعتبر هو العمر الذي تتواجد به اعداد كبيرة من النوق بكل عزبة وهي السن التي تأتي اكبر من الفطايم وكما يعلم الجميع أن الفطايم دائما ما تكون هي الاكبر عددا من الهجن التي يمتلكها المضمرون بكل عزبة لذلك فتكون الحجايج هي العمر الاكبر اقبالا ومنافسة وايضا كثرة في الاعداد بالاشوط التي تقام ، لذلك فان هذه الجائزة خصصت لسن الحجايج لهذا الموسم .
كما نوه علي بن جميل الوهيبي الى ان السباق سيحظى بتغطية تلفزيوينة مباشرة عبر قناة مجان الفضائية ، وذلك ليكون للسباق زخم اكبر بحيث يستطيع المشاهد مشاهدة الاشواط والاستمتاع بالمنافسة من اي مكان يرغب حتى وهو في منزله .
وأكد علي بن جميّل الوهيبي ان رياضة الهجن بالخليج تشهد تطورا يوما بعد يوم وهذا بفضل الله وفضل اصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس ودعمهم السخي واهتمامهم الكبير بهذا الموروث الاصيل وتشجيعهم للمواطنين الخليجيين على التمسك بهذه الرياضة العريقة .
وأكدت اللجنة المنظمة للسباق اكتمال كافة الاستعدادات لانطلاق السباق الكبير ، حيث قامت اللجنة المنظمة باعداد البرنامج الزمني والجدول الخاص بالسباق وقد تم تجهيز اللجان المنظمة في خط الانطلاقة والوصول ولجان للتسنين ولجان للفحص البيطري عن المنشطات ، حيث تم تقسيم هذه اللجان كلا في موقعه وتقسم العمل بينهم لضمان سير السباق بكل سلاسة .
كما اكدت اللجنة استعداد ميدان الأبيض من كافة النواحي الميدانية واللوجستية وتم تمهيد ارضية الميدان كذلك تم الاستعداد لكافة النواحي التي يحتاجها المشاركون في الميدان .

إلى الأعلى