السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. منتخبنا الأولمبي يواجه فلسطين في افتتاح مشواره بدورة الألعاب الآسيوية بكوريا
اليوم .. منتخبنا الأولمبي يواجه فلسطين في افتتاح مشواره بدورة الألعاب الآسيوية بكوريا

اليوم .. منتخبنا الأولمبي يواجه فلسطين في افتتاح مشواره بدورة الألعاب الآسيوية بكوريا

تشهد مشاركة 29 منتخبا وزعت على 8 مجموعات
رسالة اينشيون من الموفد الإعلامي فهد الزهيمي:
يقص منتخبنا الأولمبي اليوم منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة اينشيون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر المقبل وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل بمشاركة ما يقارب 15 الف رياضي واداري من 45 دولة من القارة الآسيوية وذلك عندما يلاقي منتخب فلسطين ضمن المجموعة الثالثة من الدورة في الواحدة ظهرا بتوقيت السلطنة على استاد “آناسا وا” وكان منتخبنا قد أجرى يوم أمس حصة تدريبية أخيرة قبل لقاء اليوم، وقد تركز التدريب على نواحي اللياقة، حيث جرى اللاعبون في البداية على كامل الملعب لأكثر من 5 دقائق، تلا ذلك تدريبات على التوافق العضلي، وتدريبات اللياقة باستخدام الكرة وبدونها أيضاً، وكذلك تدريبات السرعات، وفي الأخير أدى اللاعبون بعض الإطالات وتدريبات البطن وبعض تكتيك اللعب.
وكانت القرعة التي أجريت قبل عدة أيام وضعت منتخبنا الأولمبي لكرة القدم والمشارك في الدورة وأوقعته في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات فلسطين وسنغافورة وطاجيكستان، أما المجموعة الأولى فتكونت من كوريا الجنوبية وماليزيا والسعودية ولاوس، وجاءت المجموعة الثانية لمنتخبات اوزبكستان وهونج كونج وبنجلاديش وافغانستان، أما المجموعة الرابعة فتكونت من منتخبات اليابان والكويت والعراق ونيبال وضمت المجموعة الخامسة منتخبات تايلاند والمالديف وتيمور الشرقية واندونيسيا، بينما ضمت المجموعة السادسة منتخبات كوريا الشمالية والصين وباكستان، وضمت المجموعة السابعة منتخبات الامارات والهند والاردن، أما المجموعة الثامنة والأخيرة فضمت منتخبات ايران وفيتنام وقيرغيزستان.

الاجتماع الفني

عقدت يوم أمس اللجنة المنظمة الاجتماع الفني للمنتخبات المشاركة في منافسات كرة القدم بحضور مديري الفرق المشاركة والمنسقين الاعلاميين وقد تمحور الاجتماع في تحديد الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بالبطولة وتحديد قوائم وأرقام اللاعبين بالإضافة إلى تحديد ألوان كل الفرق الأساسية والاحتياطية ومعرفة شروط وقواعد البطولة وغيرها من الأمور المتعلقة بالتنظيم. وسيلعب منتخبنا اليوم باللون الأحمر بينما سيلعب منتخب فلسطين باللون الأبيض.
حضر من منتخبنا الوطني كلف من صلاح ثويني مدير المنتخب وهارون عامر مدرب الحراس.

مشوار المنتخب

مشوار منتخبنا الأولمبي في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر المقبل وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل بمشاركة ما يقارب 15 الف رياضي واداري من 45 دولة من القارة الآسيوية سيبدأ اليوم بلقاء منتخبنا مع فلسطين ثم يليه لقاء منتخبنا وسنغافورة يوم 17 سبتمبر الجاري، قبل أن يختتم مواجهاته في الدور الأول بلقاء طاجكستان يوم 21 سبتمبر الجاري.
وتتكون بعثة منتخبنا الوطني الأولمبي المشاركة من صلاح بن ثويني العريمي مدير الفريق وحمد بن خليفة العزاني مدرب المنتخب ومحمد بن خميس العريمي مساعد المدرب وهارون بن عامر البرطماني مدرب الحراس وجمعه بن مبارك السيفي مسؤول المهمات وعارف بن سعيد المخيني أخصائي العلاج الطبيعي، أما اللاعبين فهم: احمد بن خلفان السيبابي وباسل بن عبدالله الرواحي وأنور بن خميس الهنائي ومحمد بن فرج عبدالله الرواحي ومازن بن مسعود درويش الكاسبي ومحمود بن مبارك نصيب المشيفري وأنور بن مبارك فرج الله وياسين بن خليل الشيدي وخالد بن احمد درويش الحمداني وعبدالعزيز بن مبارك الغيلاني وعمر بن طالب العزري وفهمي بن سعيد رجب بيت دروبين وسعيد بن خميس عيد الفارسي وحاتم بن خميس الحمحمي وحسين بن مبارك عبدالله الهنائي ورشدى بن رجب جمعان الشكيلي واحمد بن فرج عبدالله الرواحي ومهند بن عبدالله خميس الحسني وعبدالمجيد بن سعيد دويل شماس وعمر بن محمد المالكي.

مراحل الإعداد

مساعد مدرب منتخبنا الوطني محمد بن خميس العريمي أكد على أن الاستعداد كان مرضيا نوعا ما وبحكم نجاح المعسكر الخارجي للمنتخب في جمهورية مصر العربية والذي قمنا بالتركيز فيه على الجانب البدني كما أن المباريات القوية التي لعبها المنتخب في المعسكر أفادت اللاعبين بشكل كبير ومستوى المنتخب في تصاعد مستمر ونتمنى أن يقدم اللاعبون الكثير في هذه الدورة، ولا يخفى على الجميع بأن المشاركة في هذه الدورة هي إحدى مراحل الإعداد للتصفيات الآسيوية والتي ستقام نهاية العام الجاري من أجل التواجد في أولمبياد البرازيل 2016.
وقال أيضا: مباراتنا مع منتخب فلسطين ستكون قوية بحكم أن المنتخب الفلسطيني لعب مباراتين في السلطنة مع منتخبنا للشباب وكذلك لعب مع منتخب البرازيل في قطر الأسبوع الماضي وقد قدم مستوى جيدا، كما أن الفوز في المباراة الأولى تعطي المنتخب دافعا معنويا كبيرا للمواصلة بثبات نحو التأهل للدور الثاني. وحول مجموعة منتخبنا والتي تضم إلى جانب منتخبنا كلا من فلسطين وسنغافورة وطاجكستان قال مساعد مدرب المنتخب: المجموعة ليست سهلة بحكم تواجد منتخبات سنغافورة وطاجكستان لأنها منتخبات متطورة بشكل مستمر، ولكن جل اهتمامنا حاليا هو التركيز على المباراة الأولى أمام منتخب فلسطين والخروج بنتيجة ايجابية.

مع اللاعبين

وحول جاهزية الفريق للقاء فلسطين اليوم قال حارس وكابتن المنتخب مازن الكاسبي: ندخل دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر المقبل وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل بمشاركة ما يقارب 15 الف رياضي واداري من 45 دولة من القارة الآسيوية، بعزيمة الكبار حيث أننا قمنا بالاستعداد قبل ثلاثة أشهر تقريبا وهذا لا يكفي لمثل هذه البطولات ولكنا الحمد لله الجهاز الفني بذل الكثير من أجل تهيئة اللاعبين والوصول بهم إلى الكثير من الجاهزية للمشاركة، ولا يخفى على الجميع بأننا سنعمل على اقناع الجماهير العاشقة للمنتخب بأن نحقق النتائج الأيجابية. وأضاف الكاسبي: لدينا بعض النقاط البسيطة عن المنتخب الفلسطيني ولكننا قمنا بالاستعداد لهذه المباراة على أحسن وجه من أجل أن نخرج بنتيجة ايجابية. وقال حارس منتخبنا الأولمبي: أما بالنسبة حول مجموعة منتخبنا والتي تضم إلى جانب منتخبنا كل من فلسطين وسنغافورة وطاجكستان فهي ليست سهلة كما يظن البعض لأنها فرق جيدة وتعمل بشكل جيد ونحن أيضا سنعمل على تحقيق الأفضل في هذه المجموعة والتواجد ضمن الدور الثاني بإذن الله.

عزيمة كبيرة

أما لاعب منتخبنا الأولمبي مهند الحسني فقال: في الواقع ندخل مباراة اليوم بعزيمة كبيرة من أجل تحقيق الفوز والخروج بنتيجة ايجابية حيث ركز الجهاز الفني في الأيام الماضية على الجوانب التكتيكية والتي من الواجب توافرها من أجل الفوز بالمباراة، ولا يخفى على الجميع بأننا لم نشاهد منتخب فلسطين من قبل وهذا يعتبر تحديا لنا في مباراة اليوم ولكن الجهاز الفني عمل على تكتيك وخطة معينة من أجل اللعب بطريقة جيدة لضمان الفوز. وحول مجموعة منتخبنا والتي تضم إلى جانب منتخبنا كلا من فلسطين وسنغافورة وطاجكستان قال لاعب منتخبنا: ليست مجموعة سهلة لأن جميع المنتخبات لديها نفس الطموح وهو الفوز والصعود للدور الثاني ونحن سنلع كل مباراة على أنها مباراة نهائية ونحسب لكل مباراة على حدة وهذا سوف يساهم في التركيز بشكل جيد على مباراة اليوم أمام فلسطين ثم سنعمل على التركيز في المباراة التي بعدها أمام سنغافورة يوم 17 من الشهر الجاري.

هدفنا الدور الثاني

من جانبه قال أحمد السيابي لاعب منتخبنا: في الواقع أن الاستعداد استمر قرابة ثلاثة أشهر فقط ولم يكن بالمدة الطويلة أسوة بالمنتخبات الأخرى ولكننا خضنا معسكرا خارجيا في جمهورية مصر العربية ولعبنا مباريات قوية وهذا أعطانا دافعا نحو مزيد من الرغبة نحو تحقيق نتائج إيجابية في هذه الدورة.
وحول مباراة المنتخب اليوم أمام فلسطين قال السيابي: منتخب فلسطين غامض بالنسبة لنا ولا نعرف الشيء الكثير عنه ولكن لا يمكنا الاستهانة به. أما بالنسبة إلى مجموعتنا في الدورة قال لاعب منتخبنا أحمد السيابي: في الواقع مجموعتنا ليست سهلة كما يقال لأننا لا نملك الكثير عن منتخبات طاجكستان ولا سنغافورة ولا فلسطين إلا أننا سنعمل على تقديم أفضل ما لدينا والصعود للدور الثاني.
أما اللاعب باسل الرواحي فأكد على أن المهمة لن تكون سهلة أمام فلسطين في مباراة اليوم وقال إن المنتخب يعمل بروح واحدة وأن الجميع يطمحون للفوز في اللقاء الأول لكي يكون حافزا كبيرا نحو ملاقاة منتخب سنغافورة يوم 17 من الشهر الجاري. وقال السيابي: مجموعتنا ليست سهلة بحكم أن المنتخبات الأخرى استعدت جيدا ولعبت مباريات ودية قبل انطلاق الدورة، ولكننا سنعمل على تقديم الكثير في مباراة اليوم.

المركز الإعلامي

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي أن 9296 اعلاميا سجلوا بياناتهم ألكترونيا لتغطية فعاليات دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر المقبل وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل بمشاركة ما يقارب 15 الف رياضي وإداري من 45 دولة من القارة الآسيوية، ويشمل هذا العدد جميع الفئات العاملة في المجال الإعلامي من صحافة مكتوبة وشبكات تلفزة ومواقع انترنت وغيرها، وجاء العدد الأكبر من الإعلاميين المسجلين الذين يعملون في شبكات التلفزة بواقع 3300 منهم في شبكة البث العائدة للبطولة، و2896 يتوزعون على 24 محطة للبث من 14 بلدا، أي أن مجموع العاملين في شبكات البث يصل الى 6196 شخصا. أما بالنسبة إلى الصحافة المكتوبة فإن العدد وصل إلى 3100 شخص منهم 1123 مصورا، وهناك 1310 صحافيين من البلد المنظم يعملون في 232 مؤسسة، و1790 اخرين من 565 جهة اخرى كوكالات عالمية وصحف من 32 دولة بمن فيها كوريا الشمالية.

متطوعون

بلغ عدد المتطوعين في دورة دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر المقبل وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل بمشاركة ما يقارب 15 الف رياضي واداري من 45 دولة من القارة الآسيوية أكثر من 30 ألف متطوع تطوعوا بين مختلف الملاعب والتجهيزات الخاصة بالبطولة، ويعمل هؤلاء المتطوعون على تسهيل كافة أمور بعثات الدول المشاركة منذ الوصول وحتى المغادرة.

جولة سياحية

استغلت المنتخبات المشاركة في الدورة يوم أمس للذهاب إلى السوق التقليدي بمدينة أنشون الكورية والذي يبعد بضع دقائق فقط عن القرية الأولمبية. وقد استمتعت المنتخبات والأجهزة الفنية بالتسوق والاختلاط بالشعب الكوري الذي أبدى أعجابه بوجود بعثة المنتخبات في السوق.

إلى الأعلى