السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / أمطار على عدد من ولايات محافظة مسقط ومسندم وشمال الشرقية
أمطار على عدد من ولايات محافظة مسقط ومسندم وشمال الشرقية

أمطار على عدد من ولايات محافظة مسقط ومسندم وشمال الشرقية

مسقط – “الوطن” العمانية:
شهد عدد من ولايات وقرى محافظة مسقط امس هطول أمطار خفيفة فقد هطلت أمطار خفيفة على ولاية مطرح مركز الولاية وروي ووادي عدي والوطية والقرم ودراسيت وحلة السد وحلة الزاهية والشارع البحري.
كما هطلت أمطار خفيفة كذلك على ولاية السيب مركز الولاية والخوض والحيل الجنوبية والحيل الشمالية والموالح الجنوبية والموالح الشمالية والمعبيلة الجنوبية والمعبيلة الشمالية والشرادي.
وشهدت ولاية بوشر هطول أمطار على مركز الولاية ومدينة السلطان قابوس والخوير والغبرة الجنوبية والغبرة الشمالية والصاروج والانصب.
وقد شهدت الليلة الماضية جوا صحو بوجه عام وبارد نسبياً على معظم محافظات السلطنة
مع تكون السحب المنخفضة في صباح اليوم على المناطق الساحلية المطلة على بحر عمان ومحافظتي البريمى والظاهرة كما تهب على معظم محافظات السلطنة رياح شمالية غربية الى شمالية خفيفة الى معتدلة.
كما كانت حالة البحر.. هادئ الى متوسط الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترين وتكون الرؤية الأفقية.. جيدة على معظم محافظات السلطنة كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد اليومان القادمان جوا صحوا بوجه عام وبارد نسبياً على معظم محافظات السلطنة.
وسجلت أجهزة الرصد التابعة لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه كميات الأمطار في عدد من ولايات السلطنة نتيجة تأثرها بالمنخفض الجوي خلال الفترة من 19 إلى صباح يوم 20 يناير الجاري، وقد سجلت أعلى كمية في محافظة مسندم حيث بلغت ( 66 ملم) بولاية خصب، و في محافظة مسقط بلغت (47 ملم ) بولاية السيب ، كما بلغت (17 ملم) بولاية المضيبي في محافظة شمال الشرقية ، و في محافظة الداخلية بلغت (8 ملم ) بولاية بهلاء، أما في محافظة الوسطى بلغت (1 ملم) بولاية الدقم، كما هطلت أمطار خفيفة على محافظة شمال الباطنة ،وأدت هذه الامطار إلى جريان الأودية.
سال على إثر هذه الأمطار كلا من وادي الحمرية بولاية مطرح بتدفق مرتفع و وادي محاس وقدى و البيح وسدوي والمحل وروبيه بولاية خصب, كما سالت أودية غمضاء وتيبات وبخاء بولاية بخا، بالإضافة إلى أودية وشغ وحباب بولاية دماء والطائيين ووادي اللثلي بولاية المضيبي, ووادي قفيفة بولاية إبراء بتدفق متوسط ،كما سال وادي عدي بولاية العامرات، و أودية اللثيب والكوسلة والشبيكة بولاية بهلاء بتدفق منخفض.

إلى الأعلى