الثلاثاء 16 يوليو 2019 م - ١٢ ذي القعدة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / في الجولة الثالثة للطواف العربي بيجافلور الفرنسي يعود إلى منافسات الطواف العربي وبوجولات السويسري يعزز صدارة الترتيب العام
في الجولة الثالثة للطواف العربي بيجافلور الفرنسي يعود إلى منافسات الطواف العربي وبوجولات السويسري يعزز صدارة الترتيب العام

في الجولة الثالثة للطواف العربي بيجافلور الفرنسي يعود إلى منافسات الطواف العربي وبوجولات السويسري يعزز صدارة الترتيب العام

شهدت سباقات اليوم الثاني من الجولة الثالثة والمقامة في جزيرة مصيرة عودة بطل النسخة الماضية فريق بيجافلور الفرنسي من الطواف العربي للإبحار الشراعي إلى منافسات البطولة بعدما تمكن من تربع صدارة السباقات الساحلية والوصول للمركز الثاني في سباقات المسافات القصيرة ليقفز بذلك إلى المركز الثاني في سلم الترتيب العام بعدما كان سادسا في الجولتين السابقتين.
وشهدت مجريات السباقات ظروفا مناخية مثالية للإبحار حيث تراوحت سرعات الرياح بين 8-14 عقدة بحرية مع تغيرات في اتجاه الرياح أثناء السباق الأمر الذي جعل نتائج السباقات صعبة التوقع حتى وصول الفرق لخط النهاية، حيث جرت المنافسات في السباق الساحلي الذي أقيم في الجنوب الغربي للجزيرة وسباقات المسافات القصيرة في المرسى.
السباق الساحلي
تمكن فريق بيجافلور الفرنسي وبطل النسخة الثامنة من الطواف العربي من تصدر السباقات الساحلية لمسافة 21 ميلا محققا المركز الأول وفريق سيفلوتج ثانيا وفي المركز الثالث فريق العُمانية للنقل البحري يليه فريق تشمني بوجولات السويسري ومن ثم فريق مود بالترتيب وفي المركز السادس جولف دو الفرنسي فيما حل فريق النهضة سابعاً وبنك إي أف جي موناكو ثامناُ وأما فريق سيير جنيفا السويسري حل في المركز التاسع على الرغم تصدره سباقات اليوم الأول بجزيرة مصيرة وأخيرا فريق دي بي شنكر.

سباقات المسافات القصيرة
بعد الانتهاء من السباق الساحلي تم إقامة سباقين للمسافات القصيرة بالقرب من المرسي حيث تمكن فريق سيفلوتج من تصدر السباقات يليه فريق بيجافلور في المركز الثاني وفي المركز الثالث فريق بوجولات ومود رابعا فيما حقق فريق العُمانية للنقل البحري على المركز الخامس يليه فريق جولف دو سادسا وفريق سيير في المركز السابع فيما تمكن فريق دي بي شنكر من الوصول للمركز الثامن يليه فريق إي أف جي موناكو وفريق النهضة على الترتيب.
حيث قال سفيان بوفيت ربان فريق سيفلوتج: “كانت هناك تغيرات في اتجاه الرياح تصل أحيانا إلى 30 درجة، والتي أثرت بشكل كبير على مجريات وترتيب الفريق في السباقات”. وأضاف: في السباق الساحلي كنا نسير في المسار الخاطئ وعندما أدركنا ذلك تمكنا من إنهاء المنافسات في المركز الثاني، وفي سباقات المسافات القصيرة تمكنا من تحقيق المركز الأول، لذا كنا نعرف بأننا قادرين على العودة إلى مجريات السباقات والفوز بها.
نتائج الترتيب العام
لا زال فريق تشمني بوجولات السويسري متصدرا الترتيب العام في منافسات الطواف العربي في نسخته التاسعة برصيد 11 نقطة يليه بطل النسخة الماضية في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط فيما تقدم فريق سيفلوتج إلى المركز الثالث برصيد 15 نقطة وبفارق نصف نقطة عن فريق العُمانية للنقل البحري وفي المركز الخامس حل فريق مود السويسري برصيد 19 نقطة يليه وبفارق نصف نقطة فريق جولف دو الفرنسي فيما تعادل فريقا سير جنيفا السويسري وإي أف جي موناكو بـ 27 نقطة لكل منهما وأما فريق النهضة في المركز التاسع برصيد 32 نقطة وأخيراً فريق دي بي شنكر في المركز العاشر برصيد 40 نقطة.
وبعد نهاية سباقات اليوم الثاني، قال ربان فريق بيجافلور الفرنسي فالنتين بيليت: “سعداء جدا بمستوى الأداء الذي قدمه طاقم الفريق خلال السباق الساحلي والذي تمكنا من خلال من كسب العلامة الكاملة في السباق ومن ثم قدمنا نفس المستوى في سباقات المسافات القصيرة حيث كانت المنافسات قوية للغاية تمكنها خلالها من تحقيق المركز الثاني”. وأضاف: تعتبر جولة جزيرة مصيرة الانطلاقة الفعلية للفريق نحو السعي للحفاظ على لقب البطولة.
تجدر الإشارة إلى أن فريق بيجافلور الفرنسي بطل النسخة الماضية وبإدارة المخضرم بيار مارس تمكن بعد فوزه ببطولة الطواف العربي 2018م من تحقيق المركز الثاني في بطولة الطواف الفرنسي الماضية، الأمر الذي يدل على نجاح منافسات الطواف العربي وقوة المنافسات بها.
وفي وقت سابق من الجولة الثالثة أقيمت سباقات اليوم الأول والتي تمكن من خلالها فريق سيير جنيفا السويسري من انتزاع الصدارة يليه فريق سيفلوتج الفرنسي ثانيا وفريق جولف دي الفرنسي في المركز الثالث، فيما حل فريق تشمني بوجولات متصدر الترتيب العام رابعا يليه بطل النسخة الماضية من الطواف العربي فريق بيجافلور الفرنسي، وفريق بنك إي أف جي موناكو سادسا وفي المركز السابع فريق مود ومن ثم فريق العُمانية للنقل البحري ثامنا والنهضة تاسعا فيما حل فريق دي بي شنكر في المركز العاشر.
وتستكمل اليوم منافسات اليوم الأخير من الجولة الثالثة بجزيرة مصيرة عبر سباقات المسافات القصيرة لتنتقل بعدها الفرق لخوض منافسات الجولة الرابعة وقبل الأخير بالدقم وعلى مدار يومي الثلاثاء والأربعاء من السباقات الساحلية والقصيرة في المرسى ومن ثم الجولة الأخيرة والختامية في ولاية صلالة ليسدل بعدها الستار عن الطواف العربي في نسخته التاسعة.

إلى الأعلى