الأحد 21 أبريل 2019 م - ١٥ شعبان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / حراك ثقافي فني متنوع تشهده الساحة العربية حتى الـ16 من الشهر الجاري

حراك ثقافي فني متنوع تشهده الساحة العربية حتى الـ16 من الشهر الجاري

عواصم عربية ـ رويترز:
تشهد الساحة الثقافية العربية عددا من الأحداث والأنشطة في الدول العربية حتى يوم السبت الموافق 16 من فبراير الجاري. ففي القاهرة أسدل الستار ليلة أمس بمسرح مركز الهناجر في الأوبرا على الدورة الثانية من أيام القاهرة للمونودراما التي أقيمت على مدى أسبوع بمشاركة عروض من مصر والأردن وليبيا واليمن والجزائر والسعودية.
ويستضيف بيت الشعر في البحرين اليوم في الساعة الثامنة مساء الشاعر المصري أحمد الشهاوي الذي سيقرأ مختارات من أشعاره إضافة إلى نصوص شعرية جديدة من ديوانه “ما أنا فيه” الذي يصدر قريبا في القاهرة.
وفي يوم الأربعاء المقبل تعلن جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي في السودان أسماء الفائزين بجوائز الدورة التاسعة في فروع الرواية والقصة القصيرة والدراسات النقدية إضافة إلى الكشف عن شخصية العام لهذه الدورة. كما تبدأ الخميس المقبل بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة وبمشاركة السلطنة أعمال الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي بمشاركة خمسة عروض ، فإلى جانب السلطنة تشارك الإمارات والبحرين والكويت والسعودية. ويستمر المهرجان حتى 19 فبراير. وفي يوم السبت المقبل الموافق 16 فبراير الجاري تبدأ في القاهرة أعمال مهرجان القاهرة الأدبي.، في دورته الخامسة بمشاركة كتاب عرب وأجانب تحت عنوان “نظرة إلى الشرق” إذ يسلط الضوء على أدب قارة آسيا. ويستمر المهرجان حتى 21 فبراير. كما تنظم دبي أوبرا حفلا غنائيا في الثامنة مساء لإحياء ذكرى رحيل المطربة المصرية أم كلثوم تحييه المغنية التونسية غالية بنعلي التي تقدم باقة من أغاني الفنانة الراحلة بأسلوبها الخاص.

إلى الأعلى