الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م - ١٨ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / وهج الموظف غير المناسب
وهج الموظف غير المناسب

وهج الموظف غير المناسب

خالد بن سعود العامري ✽
دائماً ما تضع جميع المؤسسات الحكومية كانت أو الخاصة موضوع الجودة في تقديم الخدمات المتطورة للمراجعين نصب أعينها وتقوم بتطوير هذه المنظومة بشكل متواصل بهدف الرقي بها وهو بالتأكيد مطلب المراجعين الذين يبحثون عن أفضل الخدمات وأكثرها تميزاً وأسهلها إجراء.
إن اختيار الموظفين العاملين في دوائر خدمات المراجعين أو الذين يكونون على اتصال مباشر مع المراجعين يجب أن تضع مختلف المؤسسات في اعتبارها اختيار الشخص المناسب فيجب ألاتغفل بعض هذه الجهات هذه النقطة الهامة، حيث أن بعض الموظفين ـ وهنا لا نعمم ـ لايتمتعون في حقيقة الأمر بأدنى أساليب وطرق اللباقة وحسن التصرف وطول البال والتعامل المنطقي مع المراجعين وكأنهم مغصوبون على هذا العمل فتشاهدهم لايكترثون بالمراجعين ولايعطونهم اهتمامهم المطلوب وقد لايجيبون على استفساراتهم وهذا بالطبع سلوك غير مرغوب.
لذا يجب أن يعلم الموظف أنه وضع في هذا المكان لخدمة المراجعين كل حسب تفكيره وثقافته ومستواه وأن يتحلى بالصبر والهدوء وسعة الصدر والابتسامة البشوشة.
أنا هنا أود أن ألفت نظر المؤسسات خاصة الحكومية في المقام الاول لأنّ الخاصة مؤسسات ربحية تهتم بشكل كبير بمسألة تواجد الموظف المناسب الذي يتعامل مع عملائها ولكن ما أتمناه في الحكومية ألاتغفل هذه الملاحظات ويتم متابعة موظفي هذه الدوائر التي تعنى بخدمات المراجعين لأنها كيف ستحقق الجودة في الأداء وتبسيط وتسهيل الاجراءات إلا إذا تأكدت من أنها وضعت موظفين أكفاء يتمتعون بمواصفات خاصة في التعامل مع مختلف الشرائح.
لذا لابد من المتابعة الدورية لهؤلاء الموظفين واختيار الأنسب والأصلح وهذا ليس بصعب، فالشخص يمكنك أن تعرف شخصيته من خلال أول لقاء معه فتستطيع قراءة أسلوبه وطريقة تعامله، فإذا وجدت أن الشخص لايتمتع بهذه المواصفات فعليها ألاتضعه في هذا الموقع واستبداله بآخر أكثر تفهماً لطبيعة عمله وقربه من المراجعين.
إنّ تحقيق الجودة في تقديم أرقى الخدمات أمر ضروري ومهم وهذا ما ينشده الجميع ومختلف الجهات تعمل جاهدة على الوصول الى أقصى النتائج المرجوة ولكن لابد أن يتم اختيار الموظفين الذين على التصاق مباشر بالمراجعين على أساس عدد من الاعتبارات لتحقيق هدف رئيسي وهو وضع الموظف المناسب في المكان المناسب.

من أسرة تحرير« »

jr9990@gmail.com

إلى الأعلى