السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / أوكرانيا تعلن بدء تسلم أسلحة من (الناتو)

أوكرانيا تعلن بدء تسلم أسلحة من (الناتو)

كييف ـ (الوطن) ـ وكالات:
أعلن وزير الدفاع الأوكراني فاليري جيليتي أن بلاده بدأت عمليًّا استلام أسلحة من بلدان حلف الناتو.
وذكر جيليتي في حديث مع “القناة الخامسة” التلفزيونية الأوكرانية أنه رافق الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو خلال قمة الناتو الأخيرة وتحدث في جلسة مغلقة إلى نظرائه من الدول التي “بإمكانها مساعدة أوكرانيا”، وقال إن هؤلاء أكدوا أنهم “سمعوا أن عملية تسليم الأسلحة لأوكرانيا جارية”.
وأكد جيليتي أن “العملية بدأت” في إشارة إلى تسليم الأسلحة لبلاده، معبرا عن ثقته بأن “هذه هي الطريق الذي يجب أن تسير بها أوكرانيا”.
في سياق متصل نشرت مواقع إلكترونية صورا ومقاطع فيديو قالت إنها لدبابات ألمانية من طراز “ليوبارد” دخلت الحدود الأوكرانية عند مدينة لفوف قرب الحدود البولندية.
وذكرت مصادر إعلامية أن الدبابات الألمانية ستشارك في مناورات “الرمح السريع -14″ التي ستجرى في ميدان قرب مدينة يافوروف على بعد 50 كلم غرب لفوف، في الفترة من الـ 15 إلى الـ 26 من سبتمبر الجاري، وذلك بمشاركة 1300 عسكري من 15 دولة هي أوكرانيا وأذربيجان وبلغاريا وكندا وجورجيا وألمانيا وبريطانيا ولاتفيا وليتوانيا ومولدافيا والنرويج وبولندا ورومانيا وإسبانيا والولايات المتحدة.
لكن شهود العيان ذكروا أن الدبابات الألمانية واصلت سيرها باتجاه مناطق شرق أوكرانيا، في إشارة إلى إمكانية تسليمها لاحقا للجيش الأوكراني لاستخدامها في العملية العسكرية ضد المناطق المطالبة بالفيدرالية.

إلى الأعلى