الأحد 17 فبراير 2019 م - ١٢ جمادى الأخرة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / مردود مباشر ونقطة وصل بين قطاعات واعدة

مردود مباشر ونقطة وصل بين قطاعات واعدة

بتطبيق الاستراتيجية التي شهدها قطاع الطيران بالسلطنة، والتي أسفرت عن التحول إلى المجموعة العمانية للطيران كشركة حكومية قابضة تجمع تحت مظلتها جميع شركات قطاع الطيران المدني التي تسهم الحكومة في ملكيتها، فإن هذا التحول أسفر عن مردود اقتصادي مباشر، علاوة على أن المجموعة باتت نقطة وصل بين قطاعات واعدة يعول عليها في تنفيذ توجهات التنويع الاقتصادي.
فالمجموعة التي تشمل شركة الطيران العماني، والشركة العمانية لإدارة المطارات، والشركة العمانية لخدمات الطيران، وشركات أخرى (قيد التأسيس) منها الشركة العمانية للملاحة والأرصاد الجوية تمكنت خلال عام واحد من تأسيسها من توفير أكثر من 980 وظيفة مباشرة للعمانيين، وأسهمت في إيجاد ودعم ما يقرب من 8000 وظيفة غير مباشرة في السلطنة.
كما تم تحقيق مردود اقتصادي مباشر وصل إلى أكثر من 100 مليون ريال عُماني، هذا بالإضافة إلى إنجازات أخرى مثل تصنيف مطار مسقط الدولي ضمن أفضل 18 مطارًا على مستوى العالم.
وتتطلع المجموعة إلى المزيد من التوسع والنمو الاقتصادي والاستفادة من الفرص المتعددة في القطاع بما في ذلك الوصول إلى 40 مليون مسافر، والمساهمة بقيمة 890 مليون ريال عُماني في الناتج المحلي الإجمالي بالسلطنة بحلول عام 2030.
وتتعاون المجموعة مع قطاعات واعدة في الاقتصاد الوطني مثل قطاع السياحة وقطاع الخدمات اللوجستية من أجل قيادة مسيرة نمو وتطور هذه القطاعات، حيث تقوم بالمساهمة في تطوير السلطنة لتشكل مركزًا عالميًّا للأعمال واللوجستيات عبر شبكة نقلها في كل مكان، كما تتقدم أيضًا في المراحل التنموية لإنشاء “مناطق تطويرية” وهي عبارة عن مناطق ذات امتيازات، خصوصًا بالقرب من المطارات المختلفة بالسلطنة.

المحرر

إلى الأعلى