الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في ختام الجولة السادسة لسلسلة الإكستريم بأسطنبول.. الموج مسقط يحتل المركز الثاني ويقترب خطوة من مساعيه لحجز صدارة البطولة
في ختام الجولة السادسة لسلسلة الإكستريم بأسطنبول.. الموج مسقط يحتل المركز الثاني ويقترب خطوة من مساعيه لحجز صدارة البطولة

في ختام الجولة السادسة لسلسلة الإكستريم بأسطنبول.. الموج مسقط يحتل المركز الثاني ويقترب خطوة من مساعيه لحجز صدارة البطولة

اختتمت قوارب عُمان للإبحار المشاركة في سلسلة الإكستريم للإبحار الشراعي منافسات الجولة المُقامة في العاصمة التركية إسطنبول بعد منافسة شرسة بلغت أقصاها في اليوم الأخير من الجولة حيث كان فريق الموج مسقط يتطلّع إلى حيازة المركز الأول إلى أن جرت الرياح بما لم تشتهيه القوارب في آخر سباق ليحلّ في المركز الثاني من إجمالي الترتيب ويقترب خطوة من مساعيه لإحراز صدارة السلسلة بنهاية العام. أما قارب الطيران العُماني فقد حلّق بأداء نوعي وصف بأنه الأفضل منذ بدء السلسلة هذا العام حيث أثبت جدارة تشكيلة الفريق وقدرته على تحقيق نتائج مشرّفة أظهرت المفاجآت أمام الجماهير التركية والدولية التي تابعت مباشرة وعبر البث التلفزيوني والتغطية الإلكترونية.
وقد بلغت المنافسة أوجها في اليوم الأخير الذي بدأ بتقدّم الموج مسقط إلى أن استهلّت القوارب المشاركة السباقات وسط سرعة رياح شديدة بلغت 25 عقدة وشهدت مقارعة كبيرة بين أشرس منافسين على صدارة الجولة وهما الفريق النيوزلندي بقيادة دين باركر والفريق السويسري بقيادة مورجان لارسون. وخلصت سباقات اليوم الأخير إلى حصول النيوزلنديين على الصدارة بإجمالي 210 نقاط وتحقيق الموج مسقط المرتبة الثانية بإجمالي 204 نقاط وحصول السويسريين على المرتبة الثالثة بإجمالي 188 نقطة. وقد بلغ مجموع السباقات التي أقيمت في الجولة بأكملها 31 سباقا استرق فيها قارب الطيران العُماني”الناقل الوطني للسلطنة” الأضواء بأداء جميل قدّمه أمام الجماهير.

وقد ضمّت تشكيلة قارب الموج مسقط البحّار ناصر المعشري إلى جانب الربّان الأولمبي لي ماكميلان، والبحار البريطاني بيت جرينهالج، والبحّار الأسترالي كينلي فاولر، والبحارة الأولمبية البريطانية سارة إيتون. أما قارب الطيران العُماني فقد أبحر على متنه كل من مصعب الهادي وهاشم الراشدي إلى جانب الربّان روبرت جرينهالج والبحّار الأسترالي كايل لانجفورد، والبحّار الأسترالي تيد هاكني.
هذا وفي أحد سباقات اليوم الثالث ارتأت لجنة السباق عدم احتساب نقاط فريق الموج مسقط بعد اجتيازه خط البداية قبل انطلاق الصافرة إلى جانب فريقين آخرين وفقا لرأي اللجنة، ما كبّد الفريق بعض النقاط التي أثرت بشكل طفيف على مرتبة القارب، إلا أن الفريق عازم على مواصلة المشوار في الجولتين القادمتين اللتين ستحتضنهما مدينة نيس الفرنسية خلال الفترة من 2-5 أكتوبر المقبل ومدينة سيدني الأسترالية شهر نوفمبر.
وتجدر الإشارة إلى أن مشروع عُمان للإبحار كان قد أعلن في وقت سابق عن استضافة السلطنة للجولة الثانية من سلسلة سباقات الإكستريم خلال العام القادم، وإدراجها إلى جدول الفعاليات المحليّة المرتقبة وضمن الأجندة الرياضية المهمّة خلال الفترة القادمة. يأتي ذلك بعد النجاح المتواصل في تنظيم هذا الحدث الرياضي خلال الأعوام المنصرمة والتي استقبلت فيها السلطنة عددا من أمهر البحّارة والجهات والأوساط المهتمة لخوض سباق ممتع أمام الجماهير العُمانية والوفود الرياضية، كما أتاح مشروع عُمان للإبحار خلال الاستضافات السابقة فرصة كبيرة لشرائح المجتمع للاستمتاع بالمشاركة من خلال قرية السباق التي تنوّعت فيها الأنشطة الترفيهية وتراوحت من تجربة رياضة الإبحار المتاحة للجميع من كافة الأعمار، وركن مخصّص لترفيه الأطفال، وتوفير مساحة مفتوحة للمشاهدة ومتابعة السباق بشكل حيّ. وسيكون تاريخ الاستضافة من 11 – 14 مارس 2015م مباشرة بعد الجولة الأولى التي تستضيفها سنغافورة في فبراير المقبل من بين إجمالي ثماني جولات.

إلى الأعلى