الخميس 21 مارس 2019 م - ١٤ رجب ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / ألكسندر كريستوفر يخطف لقب الجولة الأولى لطواف عمان 2019
ألكسندر كريستوفر يخطف لقب الجولة الأولى لطواف عمان 2019

ألكسندر كريستوفر يخطف لقب الجولة الأولى لطواف عمان 2019

المتسابق النرويجي يتوشح بالقميصين الأحمر والأخضر كبطل للمرحلة والترتيب

مسقط – اللجنة الإعلامية :
خطف المتسابق العالمي النرويجي الكسندر كريستوفر من فريق الإمارات لقب الجولة الأولى لطواف عمان 2019 الذي انطلق يوم أمس من شاطئ السوادي بولاية بركاء بمشاركة أكثر من 128متسابقا يمثلون 18 فريقا، وحقق كريستوفر زمنا قدره 2.54.50 ساعة (ساعتان وأربع وخمسون ثانية و50 جزءا من الثانية) وجاء في المركز الثاني الفرنسي بريان كوكوارد من فريق كوفيديلي سيليوشن الفرنسي والمركز الثالث الفرنسي ناصر بوهاني من فريق سي أو أف، والسباق تنظمه بلدية مسقط ضمن فعاليات مهرجان مسقط السنوي.
وخطف الكسندر الذي كان نجما لليوم الأول القميص الأحمر للترتيب العام والقميص الأخضر للترتيب العام، بينما حقق القميص الأبيض كأفضل متسابق شاب للمرحلة الايطالي ديفيد بولاريني من فريق استانا وحصل على القميص الذهبي للمتسابق المشاكس السويسري ما يكل سكار من فريق سي سي سي البولندي .

الانطلاقة من السوادي والختام في صحار

انطلق الطواف الساعة 11:30صباحا من شاطئ السوادي بمحافظة جنوب الباطنة ولاية بركاء، وأعطي إشارة الانطلاق سعادة عبدالله بن محمد البريكي والي بركاء وانتهي في الساعة 2:53 بالطريق البحري بمحافظة جنوب الباطنة ولاية صحار، حيث رعى ختام الجولة الأولى سعادة علي بن أحمد الشامي والي صحار الذي قام بتتويج الفائزين بالقمصان الثلاثة وسط حضورعدد من المسؤولين الرسميين وشيوخ الولاية وعدد كبير من الجماهير.
وكان في استقبال المتسابقين جمهور كبير اصطف على جنبات الطريق وكذلك الفرق الفنية التي أحيت جانبا من الفنون التقليدية خصوصا الفنون البحرية.
انطلق السباق من شاطئ السوادي أحد الشواطئ المشهورة بالسلطنة وإحدى مناطق الجذب السياحي وانتهى في الطريق البحري بولاية صحار، حيث بلغ طول المرحلة 138.5 كيلومتر ومرت المرحلة الأولى بحلة الحصن والهديب والوسطى والعريق والمخطم وام حليفة والبداية والبريق والمويلحات وهذه جميعها مناطق في ولايات المصنعة والسويق والخابورة وصحم ، ويمر المتسابقون من خلال بوابة صحار في اتجاه الشارع البحري مرورا بجامعة صحار.
الطواف شهد منافسة قوية من البداية عندما فرض الكسندر كريستوفر نفسه خصوصا وأنه كان من أبرز المرشحين للمنافسة على لقب الطواف لخبرته الطويلة في سباقات الدراجات.
مرحلة اليوم الثاني
يتواصل الطواف اليوم من خلال مرحلته الثانية التي تنطلق من أمام البوابة الرسمية بالخيالة السلطانية بالعاديات بولاية السيب، ويبلغ طول المرحلة 156كيلو مترا، وذلك في الساعة 11:10 صباحا، حيث يتوجه المتسابقون إلى حلبان بولاية المعاول ثم بوة على عقبة فنجاء ثم بدبد وصال والعودة إلى المسفاة ثم غلاء في محافظة مسقط وسيح الرمضة وغال ثم المرور عن طريق مسقط السريع نحو عقبة بوشر العامرات في اتجاه سوق روي والحمرية وعقبة الحمرية ثم إلى الجصة في اتجاه البستان،حيث نقطة النهاية والتي يتوقع أن ينهيها المتسابقون في الساعة 2:54 مساء .وتعد هذه المرحلة من المراحل الطويلة والصعبة، حيث تمر بعدة مرتفعات منها عقبة فنجاء وبوشر والحمرية والجص’ وسيعطي شارة الانطلاق من أمام الخيالة السلطانية سعادة عباس بن عبدالله البحراني رئيس الشؤون المالية بشؤون البلاط ، فيما يرعى الختام وتتويج المتسابقين الشيخ سعود بن محمد بهوان رئيس مجلس إدارة مجموعة سعود بهوان.

كريستوفر: هدفي المنافسة ..وعمان جميلة جدا

أوضح الكسندر كريستوفر سائق فريق الإمارات الفائز بالمرحلة الأولى لطواف عمان 2019 أنه وضع نصب عينيه المنافسة على لقب الطواف هذا العام ،مؤكدا أن المنافسة ليست سهلة إطلاقا لكني كنت عازما على إنهاء السباق الأول في المركز الأول.
وقال : المرحلة كانت جيدة مرت بمناطق جميلة على الشاطئ وكان هناك الكثير من الجماهير التي اضافت الحماس للمتسابقين. وقال ايضا : طواف عمان من السباقات الجميلة التي أعشقها المراحل جيدة والتنظيم جيد جدا كما أن البلد جميلة وأنا عادة ما أحدث أهلي واصدقائي عنها وأحثهم على زيارتها.
وقال عن المراحل المقبلة: سنبذل أنا وفريقي قصارى جهدنا لنكون في طليعة المتسابقين، هناك سائقون جيدون وفرق جيدة أيضا لذلك ستكون المتعة في المنافسة طوال المراحل القادمة.

الحسني : انطلاقة مثالية
وصف سالم الحسني رئيس لجنة الطواف أن انطلاقة المرحلة الأولى كانت مثالية للغاية سواء من ناحية المسار الذي كان سلسا بفضل جهود شرطة عمان السلطانية وكذلك لعدم وجود أي حوادث .
,اضاف: لقد شاهدنا تفاعل المواطنين في المناطق التي مر بها الطواف وخرجوا لتحية المتسابقين وهذا يدل على أن الطواف أصبح يجذب الجماهير وهذا عنصر آخر من النجاح ، لقد كان التفاعل كبيرا جدا خصوصا وأنه صادف يوم إجازة رسمية ونتمنى أن يتواصل التفاعل في مراحل السباق القادمة، كما نشكر بلدية صحار على التنظيم الجيد للختام.

إلى الأعلى