الأربعاء 26 يونيو 2019 م - ٢٢ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بدء فعاليات ملتقى الهندسة الكيميائية الـ 14 بجامعة السلطان قابوس
بدء فعاليات ملتقى الهندسة الكيميائية الـ 14 بجامعة السلطان قابوس

بدء فعاليات ملتقى الهندسة الكيميائية الـ 14 بجامعة السلطان قابوس

مسقط ـ « »:
بدأت أمس فعاليات ملتقى الهندسة الكيميائية الرابع عشر في جامعة السلطان قابوس الذي تنظمه جماعة الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة، ويستمر حتى 20 من الشهر الجاري.
ويسعى الملتقى إلى جمع طلاب التخصص من مختلف الجامعات والكليات داخل السلطنة لتبادل الخبرات والمعارف من خلال المشاركة بالمشاريع الطلابية، والتي تساهم بدور كبير في إثراء المحتوى العلمي للطلاب وبث روح البحث العلمي لتطوير مجالات الصناعة والإنتاج في قطاع المنتجات النفطية وغير النفطية. كما يركز الملتقى على أبرز الصناعات التي يساهم المهندس الكيميائي بدور بارز في إنتاجها.ويتضمن الملتقى هذا العام عددا من الفعاليات المصاحبة كالاستراحة الكيميائية ومسابقة تحدي الهندسة ومسابقة السيارة الكيميائية.وتأتي النسخة الرابعة عشرة من الاستراحة الكيميائية بموضوع مختلف ومميز يسهم في إبراز الهندسة الكيميائية ودور المهندس الكيميائي فيها، إذ جاءت تحت مسمى “أجورا” وهي كلمة إغريقية تعني المساحة المفتوحة التي تستخدم كسوق تجاري يجمع مختلف المنتجات.وتضم الاستراحة عدة أركان تتمحور حول صناعات الأدوية، والبلاستيك، والمشروبات، والفحم، والمنظفات، والعطور، ومنتجات العناية وعدد من الأركان الترفيهية مثل ركن التجارب وركن المسابقات، وتشارك كل من جامعة ظفار وجامعة نزوى والكلية التقنية العليا في الاستراحة.
كما سيتضمن الملتقى مسابقة السيارة الكيميائية التي ستتاح لجميع التخصصات الهندسية، حيث يقوم المتسابقون بتصميم وصنع سيارة تعتمد في حركتها على الطاقة الناتجة من تفاعل كيميائي. كما تسعى المسابقة إلى تنمية مهارات الطلبة في مجال الابتكار، وايجاد جو من المنافسة والمتعة، كما أن المسابقة متاحة لجميع الكليات على مستوى السلطنة.

إلى الأعلى