الخميس 21 مارس 2019 م - ١٤ رجب ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / منوعات / عماني يصعد إلى أعلى قمة فـي قارة أستراليا ويرفع علم السلطنة
عماني يصعد إلى أعلى قمة فـي قارة أستراليا ويرفع علم السلطنة

عماني يصعد إلى أعلى قمة فـي قارة أستراليا ويرفع علم السلطنة

نيوساوث ويلز ـ « » :
تمكن المغامر العُماني سليمان بن حمود الناعبي من ولاية وادي المعاول، من الصعود إلى أعلى قمة في قارة استراليا وهي قمة (كوسياسكو) في جنوب مقاطعة نيوساوث ويلز والتي يبلغ ارتفاعها (2228) مترا فوق مستوى سطح الأرض، والتي تعد من سلسلة جبال الألب الأسترالية.
وعن المغامرة، يقول الناعبي: بدأت التأقلم أمس الاول في قرية (ثريدبو) الواقعة تحت الجبل مباشرة واستغرقت ٦ساعات للوصول الى القمة وكان ذلك أمس، حيث تمكنت من رفع علم السلطنة وصورة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه ـ.وعن المبادرة، يقول الناعبي بأنها مبادرة شخصية من ضمن برنامج جراند سلام اكسبلولر الهادف بالوصول الى القمم العالمية السبع في كل قارة والقطبين الجنوبي والشمالي ويعد هذا الإنجاز الرابع بعد تمثيله للسلطنة في صعود رابع أعلى جبل في تنزانيا «كلمنجاروا»، وثاني أعلى قمة في العالم وهى (اكونكاجو) بالأرجنتين وأعلى قمة جبل في قارة أوروبا جبل البروس في روسيا الذى كان متزامنا مع يوم النهضة المجيدة 23 يوليو 2018م.
ويضيف المغامر بأن هذا الإنجاز يأتي متزامنا مع الأوامر السامية بعقد المؤتمر الوطني للرؤية المستقبلية عمان ٢٠٤٠ولذلك قام المغامر برفع شعار الرؤية 2040 في قمة الجبل.
ويضيف المغامر بأنه اختار التوقيت المناسب لهذا الجبل، حيث تكمن الخطورة فيه بالأفاعي المحيطة بالطريق. وأخيرا يتوجه الناعبي بالشكر لكل من وزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة واللجنة الوطنية للشباب.

إلى الأعلى