السبت 23 مارس 2019 م - ١٦ رجب ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / لأول مرة في الشـرق الأوسط «العمانية للنطاق العريض» تتوصل لتقنية تتيح تمديد الألياف البصرية عبر أنابيب المياه
لأول مرة في الشـرق الأوسط «العمانية للنطاق العريض» تتوصل لتقنية تتيح تمديد الألياف البصرية عبر أنابيب المياه

لأول مرة في الشـرق الأوسط «العمانية للنطاق العريض» تتوصل لتقنية تتيح تمديد الألياف البصرية عبر أنابيب المياه

مسقط ـ العمانية: توصلت الشركة العمانية للنطاق العريض بالتعاون مع الشريك المحلي «سويفت بيم» إلى توفير تقنية «اتلانتس هيروتيك» المصنعة حصريا من شركة «كرولي المحدودة» التي تتيح تمديد أسلاك الألياف البصرية عبر أنابيب المياه دون الحاجة إلى أعمال الحفريات.
وسوف تعمل هذه التقنية على خفض أعمال الحفريات داخل منازل المشتركين وخفض تواجد عمال التركيب إلى وقت قياسي واستغلال الموارد المتاحة بشكل أفضل وسرعة التوصيل للمشتركين خلال وقت قياسي يقارب الساعتين وخفض مستوى الضجيج والضوضاء مقارنة بالطرق التقليدية.
وتقوم تقنية «اتلانتس هيدروتيك» على أساس تمديد أنبوب صغير القطر داخل أنبوب الماء المخصص لتعبئة خزان الماء بواسطة ناقلات المياه من السور الخارجي للمنزل إلى سطح المنزل ـ أو أي مكان آخر يسهل ولوج الكابل إلى المنزل، حيث يستغل الأنبوب الصغير لتمرير كابل الألياف البصرية إلى النقطة المراد الوصول إليها.
وقد قامت الشركة العمانية للنطاق العريض باستخدام تقنية «اتلانتس هيدروتيك» ولأول مرة في الشرق الأوسط عبر توصيل منزل أحد المشتركين بباقة إنترنت 1 جيجابايت بذات التقنية.
وأعرب المهندس بدر بن سعود الزيدي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية والتجارية بالشركة العمانية للنطاق العريض عن أمله في أن تتيح هذه التقنية (إذا ماتم اعتمادها) سرعة التوصيل للمشتركين في وقت قياسي مع خفض مستوى الضجيج والضوضاء مقارنة بالطرق التقليدية والتي عادة تزعج المستفيد خلال عملية التوصيل، مشيدا بتجاوب الهيئة العامة للمياه ودعمهم لإنجاح هذه التجربة. ومن جانبه عبر أحمد بن سعيد الرواحي مدير التقنية في شركة «سويفت بيم» عن سعادته لنجاح التجربة وما تم تحقيقه من قيمة مضافة في آلية التوصيل للمنازل التي تقوم بها العمانية للنطاق العريض وهي ثمرة الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص لما لها من أهمية في تعزيز القدرات المحلية، مشيدا بالدور الذي تقوم به الشركة العمانية للنطاق العريض في تطوير وتحسين آليات توصيل المنازل.

إلى الأعلى