الأربعاء 22 مايو 2019 م - ١٦ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / غداً .. انطلاق المحطة الثالثة عشرة لسباقات الهجن
غداً .. انطلاق المحطة الثالثة عشرة لسباقات الهجن

غداً .. انطلاق المحطة الثالثة عشرة لسباقات الهجن

تنظمه الهجانة السلطانية
بركاء ـ من محمد بن سالم المعولي :

تنطلق صباح يوم غد وعلى مضمار الهجانة السلطانية بالفليج بولاية بركاء فعاليات المحطة الثالثة عشرة من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية للموسم السادس عشر 2018/2019م والذي تنظمه الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني.
ويشتمل السباق الذي يقام على مدى يومين على 41 شوطا لمختلف الفئات حيث يشهد اليوم الأول إقامة 28 شوطا منها 18 شوطا لفئة الحجائج خصصت 12 شوطا للبكار و6 أشواط للجعدان لمسافة 4 كيلو مترات.
وستتأهل 20 ناقة في أشواط الأبكار إلى السباق الختامي لكأس جلالة السلطان لسباقات الهجن حيث خصص الشوط الأول لنوق الهجانة السلطانية ومن يرغب وتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى الخامس أما في الشوط الثاني فتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز الثالث.
ومن الشوط الثالث إلى الشوط السادس ستتأهل النوق الفائزة بالمركزين الأول والثاني ومن الشوط السابع إلى العاشر تتأهل النوق الفائرة بالمركز الأول فقط .
أما فئة اللقايا فتشتمل على 10 أشواط خصص منها 7 أشواط للبكار و3 أشواط للجعدان لمسافة 5 كيلو مترات، وستتأهل 16 ناقة في أشواط الأبكار إلى السباق الختامي لكأس جلالة السلطان لسباقات الهجن حيث خصص الشوط الأول لنوق الهجانة السلطانية ومن يرغب، وتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز الخامس أما في الشوط الثاني فتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز الثالث، أما من الشوط الثالث إلى الشوط السادس فتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول الى المركز الثاني.
أما أشواط اليوم الثاني فتشتمل على 13 شوطا خصصت 5 أشواط لفئة اليداع منها 4 أشواط للبكار وشوط واحد للجعدان لمسافة 6 كيلو مترات.
وستتأهل 16 ناقة في أشواط الأبكار إلى السباق الختامي لكأس جلالة السلطان لسباقات الهجن حيث خصص الشوط الأول لنوق الهجانة السلطانية ومن يرغب، وتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز العاشر أما من الشوط الثاني إلى الشوط الثالث فتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز الثالث.
أما فئة الثنايا فخصص لها 3 أشواط منها شوطان للبكار وشوط واحد للجعدان لمسافة 8 كيلو متر، وستتأهل 15 ناقة في أشواط الأبكار إلى السباق الختامي لكأس جلالة السلطان لسباقات الهجن حيث خصص الشوط الأول لنوق الهجانة السلطانية ومن يرغب، وتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز العاشر أما في الشوط الثاني فتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز الخامس.وفي فئة الحول سيقام شوطان للبكار وشوط واحد للزمول لمسافة 8 كيلو مترات وستتأهل 15 ناقة في أشواط الابكار إلى السباق الختامي لكأس جلالة السلطان لسباقات الهجن حيث خصص الشوط الأول لنوق الهجانة السلطانية ومن يرغب، وتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز العاشر أما في الشوط الثاني فتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز الخامس.
وفي أشواط ركض العرضة الطويل سيقام شوطان لفئتي الثنايا والحول لمسافة 2 كم.
وقد استعدت الهجانة السلطانية لإقامة هذا السباق، وذلك من خلال تهيئة المضمار التجهيزات الفنية والميدانية واستقبال المواطنين في العزب الخاصة بالمشاركين حيث من المتوقع أن يشهد مشاركة واسعة ومنافسة من جميع ملاك إبل السباق بالسلطنة.

إلى الأعلى