الثلاثاء 19 مارس 2019 م - ١٢ رجب ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / الشورى يستضيف وزير السياحة 27 و28 من الشهر الجاري

الشورى يستضيف وزير السياحة 27 و28 من الشهر الجاري

لمناقشته حول واقع السياحة والاستثمار

يستضيف مجلس الشورى يومي 27 و28 من الشهر الجاري معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة خلال جلستي المجلس الاعتياديتين السابعة والثامنة لدور الانعقاد السنوي الرابع لمناقشة بيان وزارة السياحة .
صرح بذلك سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس الذي أشار إلى أن البيان يشتمل على خمسة محاور أساسية تغطي عدة جوانب منها: واقع قطاع السياحة والمخطط له والتشريعات المنظمة للقطاع والتسويق والترويج السياحي والاستثمار والموارد البشرية.
وأضاف بأن المحور الأول سوف يناقش واقع قطاع السياحة في السلطنة خلال الفترة (2016-2018)م من حيث الاستراتيجية العمانية للسياحة، والشراكة بين القطاعين العام والخاص والفرص الوظيفية المتوقعة والمشاريع المعتمدة خلال الفترة (2019-2020)م، بالإضافة إلى مناقشة التحديات والمعالجات المتعلقة بهذا المحور في حين يتحدث المحور الثاني عن قانون السياحة واللائحة التنفيذية للقانون.
كما أوضح سعادته بأن البيان في محوره الثالث سوف يناقش الترويج المحلي من حيث الفعاليات السياحية والرياضية والحملات الترويجية وبرامج الوعي السياحي والإصدارات السياحية بأنواعها المختلفة إلى جانب مناقشة الترويج الخارجي من حيث المشاركة في المعارض الإقليمية والدولية ومكاتب التمثيل السياحي في الخارج وكذلك الترويج الإلكتروني.
أما المحور الرابع فيتناول موضوع الاستثمار السياحي وما يتضمنه من تعزيز لحزمة الحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين وقياس وتقييم خدمات المستثمرين في حين يتطرق المحورالأخير إلى نسب التعمين المحققة في القطاع السياحي خلال الفترة (2016-2018)م والفرص الوظيفية المتوقعة ومشروع التدريب المقرون بالتشغيل لمهنة المرشد السياحي إلى جانب استعراض أحدث وسائل الإرشاد السياحي.

إلى الأعلى