الخميس 21 مارس 2019 م - ١٤ رجب ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الفريق الفني لمشروع العنونة يناقش التحديات التي تواجه عملية تغذية البيانات
الفريق الفني لمشروع العنونة يناقش التحديات التي تواجه عملية تغذية البيانات

الفريق الفني لمشروع العنونة يناقش التحديات التي تواجه عملية تغذية البيانات

مسقط ـ الوطن):

عقد الفريق الفني لنظام العنونة الموحد اجتماعه الأول لهذا العام أمس بمبنى المركز الوطني للإحصاء والمعلومات حيث تم استعراض سير العمل بالمشروع ومناقشة التحديات التي تواجه عملية تغذية هذه البيانات وإجراءات المراقبة وضبط الجودة. ومناقشة مخرجات الحزمة الثالثة من تصميم نظام العنونة الموحد (مسودة اطار التكامل مع الجهات والتقرير المفصل حول نوع وشكل البيانات التي سيتم دمجها وتكاملها مع مختلف العمليات).
كما تم خلال الاجتماع عرض خطط العمل للتطبيقات الخاصة بالعنونة وتسمية الشوارع كما تم التصديق على محضر الاجتماع الرابع لعام 2018.
الجدير بالذكر أن مشروع نظام العنونة الموحد يهدف الى ترقيم المباني والمنشآت وتوحيد مسميات الشوارع ويواكب حالة النمو المتسارعة من خلال تبسيط العناوين بالشكل الذي يسهم في تعزيز سهولة الانتقال وتحديد الاماكن في مختلف انحاء المدينة للمواطنين والمقيمين وزوار السلطنة على حد سواء وتوفير بيانات مكانية دقيقة وآنية.
ويندرج هذا المشروع في إطار أحد الأهداف الاستراتيجية المتمثلة بتطوير بنية أساسية آمنة ومتكاملة تمكن من الحصول على البيانات وتبادلها لتحقيق التكامل والتنسيق بين الجهات المختلفة وخطوة متقدمة لإيجاد بيئة استثمارية متطورة بفضل توفر معلومات الملاحة الجغرافية والتي سيوفرها النظام.

إلى الأعلى