الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “أوبكس 2014″.. المنتجات العمانية تحصد إشادات المسئولين والزوار
“أوبكس 2014″.. المنتجات العمانية تحصد إشادات المسئولين والزوار

“أوبكس 2014″.. المنتجات العمانية تحصد إشادات المسئولين والزوار

مسئولون وزوار يطالبون بتعزيز إقامة المعارض المشتركة وتسهيل عمليات تنقل البضائع والسلع بين السلطنة والإمارات
دبي ـ العمانية: يحظى معرض المُنتجات العُمانية ’أوبكس 2014‘ المقام حاليا على ارض مركز دبي للمعارض ولليوم الثالث على التوالي استقطاب الكثير من المسئولين بدولة الإمارات العربية المتحدة والتجار والمستثمرين والزوار والمقيمين بإمارة دبي والمستثمرين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول الشقيقة والصديقة.
وقد أشاد عدد من المسئولين بدولة الإمارات العربية المتحدة بعد تجوالهم في أروقة المعرض بالصناعة والمنتجات العمانية وما وصلت اليه من تطور في الجودة والمواصفات ورقي التصنيع والتغليف مؤكدين ان المنتجات العمانية سوف تكون منافس قوي للمنتجات العالمية التي تستوردها إمارة دبي بشكل خاص ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.
وأكد الدكتور أحمد البنا مدير عام الشئون الاقتصادية بوزارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة بعد تجواله في أروقة المعرض ان المنتجات العمانية المعروضة هي منتجات تضاهي وتنافس المنتجات العالمية التي يتم استيرادها من الخارج سواء التي تستوردها دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص او التي تستوردها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء العمانية ان معرض المنتجات العمانية الثالث يعد احد الخطوات الهامة التي ستعمل بلا شك على تنمية العلاقات التجارية البينية بين دول المجلس بشكل عام ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص مشيدا بفكرة اللجنة المنظمة للمعرض في اختيارها مدينة دبي لاحتضان فعاليات المعرض للمنتجات العمانية الثالث.
واضاف ان مدينة دبي تعتبر مركز تجاري كبير لتصدير وإعادة التصدير كونها تحتض كثافة من التجار من مختلف دول العالم وبالاخص المصدرين كما انها تغطي كثافة سكانية تبلغ حوالي مليار ونصف المليار نسمة وبالتالي هناك قوة في عمليات التصدير والاستيراد وإعادة التصدير مشيرا الى ان الاختيار لإقامة المعرض يعتبر موفق بكل ما تعنيه الكلمة.
وأشار الى ان إقامة هذا النوع من المعارض التخصصية وعرضها على الجمهور بشكل عام والتجار بشكل خاص سوف تجلب فائدة كبيرة للشركات المصنعة وسوف تجني ثماره على المدى القريب البعيد.
وعن مدى حظوظ الشركات العمانية للفوز بعقود خلال الفترة المقبلة خاصة وان دبي مقبلة على الكثير من المشاريع واهمها استضافتها لمعرض الاكسبو 2020 اكد الدكتور احمد البنأ ان هناك الكثير من المجالات المتاحة في هذا الصرح الكبير سواء من خلال متابعة الشركات بما سيقدم للاكسبو عبر المناقصات او من خلال الاتصال والتواصل مع الشركات والمؤسسات المختصة بإمارة دبي مشيرا الى الاستفادة سوف تعم الجميع ليس فقط دولة الإمارات العربية المتحدة وانما دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ويشاركه الحديث محمد إبراهيم الرئيسي مدير مركز جمارك خطمة ملاحة بدولة الإمارات العربية المتحدة انه شاهد عبر تجواله في أقسام واجنة المعرض فخر الصناعة العمانية الذي تجسد في الجودة والمواصفات والتغليف الراقي للمنتجات العمانية المشاركة في المعرض الذي تميز هو الآخر بحسن التنظيم العالي مشيرا الى ان مثل هذه المعارض من شأنها ان تعزز التواصل الاقتصادي والاجتماعي بين البلدين الشقيقين معربا عن امله في إقامة المعرض في إمارة دبي بشكل دوري. وقال في تصريح لوكالة الأنباء العمانية ان المعرض يعد فرصة حقيقية لكل من يرغب للاستثمار وتعزيز وسائل التواصل الاستثمارية مشيرا الى انه استمع من خلال لقائه المباشر مع العارضين على مدى رضاهم حول الخدمات المقدمة في المنافذ الحدودية ووسائل التواصل مع المنافذ الحدودية والمعوقات التي تحول دون انسيابية الحركة التجارية بين البلدين الشقيقين.
واكد ان المسئولين بدولة الإمارات العربية المتحدة يولون جل عنايتهم واهتمام لحل هذه المعوقات التي تحول دون انسيابية الحركة التجارية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين مشيرا الى ان جميع المنافذ الحدودية شهدت وتشهد توسعات كبيرة وذلك أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية بين السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة .
واوضح أن المنتجات العمانية وما تتميز به تستحق الدعم وفتح الأسواق لها نظرا للجودة والمواصفات وقلة التكلفة والأسعار التي هي في متناول الجميع موجها الدعوة للتجار والمستثمرين بمدينة دبي بشكل خاص ودولة الإمارات العربية المتحدة مشيرا الى ان استيراد المنتجات من السلطنة افضل لهم من الاستيراد من الخارج التي تضل بأسعار مضاعفة ويتحمل اعباءها المستهلك.
وقال محمد إبراهيم الرئيسي مدير مركز جمارك خطمة ملاحة بدولة الإمارات العربية المتحدة ان المنتجات العمانية بالفعل اصبحت تضاهي المنتجات العالمية في الجودة والمواصفات متمنيا لكل العارضين المشاركين بالمعرض الخروج بعقود وصفقات تجارية.
يذكر ان معرض المنتجات العمانية الثالث’أوبكس 2014‘ الذي تشارك فيه اكثر من مائة شركة صناعية عمانية وعدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومشاريع تنظمه كل من الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) وغرفة تجارة وصناعة عُمان والمُؤسسة العامة للمناطق الصناعية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي.

إلى الأعلى