الثلاثاء 19 مارس 2019 م - ١٢ رجب ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخام العماني ينهي الأسبوع فوق 67 دولارا والأسعار العالمية مستقرة
الخام العماني ينهي الأسبوع فوق 67 دولارا والأسعار العالمية مستقرة

الخام العماني ينهي الأسبوع فوق 67 دولارا والأسعار العالمية مستقرة

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: أنهى الخام العماني تداولات الأسبوع متجاوزا حاجز 67 دولارا للبرميل وبلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر أبريل القادم أمس 22ر67 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد ارتفاعًا بلغ 5 سنتات مقارنة بسعر أمس الأول الذي بلغ 17ر67 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر مارس المقبل بلغ 36ر59 دولار للبرميل مرتفعًا بمقدار دولارين و3 سنتات مقارنة بسعر تسليم شهر فبراير الجاري.
وعوضت أسعار النفط الخسائر التي منيت بها في وقت سابق من أمس الجمعة وارتفعت بدعم من استمرار خفض الإمدادات من منظمة أوبك وآمال باحتمال توصل واشنطن وبكين قريبا إلى نهاية للنزاع التجاري القائم بينهما.
لكن على الرغم من هذا، ظلت الأسعار دون مستوى ذروة 2019 الذي بلغته في وقت سابق من الأسبوع الماضي، حيث سجل إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام مستوى قياسيا عند 12 مليون برميل يوميا وارتفعت صادراتها أيضا.
وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 67.15 دولار للبرميل، بزيادة قدرها ثمانية سنتات عن التسوية السابقة .. لكن السعر يقل عن مستوى 67.38 دولار للبرميل المسجل في وقت سابق من الأسبوع الجاري.
وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي عشرة سنتات إلى 57.06 دولار للبرميل، لكن هذا دون أعلى مستوى في 2019 الذي سجلته الأسبوع المنصرم عندما بلغت 57.55 دولار للبرميل.

إلى الأعلى