الثلاثاء 25 يونيو 2019 م - ٢١ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ألمانيا تطالب بموقف موحد للاتحاد الأوروبي في المفاوضات التجارية مع واشنطن

ألمانيا تطالب بموقف موحد للاتحاد الأوروبي في المفاوضات التجارية مع واشنطن

برلين ـ بوخارست ـ د.ب.أ: ذكر وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير إن المفاوضات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وصلت إلى “مرحلة حرجة وحاسمة”.
وقال ألتماير في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس الجمعة إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يتخذ موفقا موحدا يبرهن على قدراته التجارية، وأضاف: “زيادة الجمارك على السيارات ستكون خطوة غير سليمة تماما وستضر بالاقتصاد العالمي، لذلك يتعين خفض الجمارك على السيارات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وإلغاؤها بالكامل”.
تجدر الإشارة إلى أن الخلاف التجاري مع الولايات المتحدة من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع غير الرسمي لوزراء تجارة الاتحاد الأوروبي في بوخارست.
وكانت وزارة التجارة الأميركية قدمت تقييما للرئيس الأميركي دونالد ترامب حول ما إذا كانت واردات السيارات وقطع غيارها تضر بالأمن القومي لأميركا.
وإذا تبنت الوزارة وجهة النظر هذه في التقييم، فمن الممكن أن يتخذ ترامب قرارا في غضون 90 يوما بشأن فرض جمارك خاصة على واردات السيارات.
وأعلن الاتحاد الأوروبي عزمه اتخاذ خطوات انتقامية سريعة في حال فرض الولايات المتحدة قيود جمركية على واردات السيارات الأوروبية. وبسبب النزاعات التجارية المستمرة أعلنت المفوضية الأوروبية عزمها التوصل إلى اتفاق جديد بشأن تحرير التجارة مع الولايات المتحدة.
وكانت المفوضية قدمت في يناير الماضي مقترحا بالحصول على تفويض من دول الاتحاد الأوروبي لإجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة حول إلغاء الجمارك على البضائع الصناعية وموازنة معايير الإنتاج. ويتطلب هذا المقترح موافقة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قبل بدء المفاوضات.

إلى الأعلى