الثلاثاء 19 مارس 2019 م - ١٢ رجب ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / التواصل المعرفي بمعرض مسقط الدولي للكتاب يؤكد بيان حضور الثقافة وتوجهاتها المتعددة
التواصل المعرفي بمعرض مسقط الدولي للكتاب يؤكد بيان حضور الثقافة وتوجهاتها المتعددة

التواصل المعرفي بمعرض مسقط الدولي للكتاب يؤكد بيان حضور الثقافة وتوجهاتها المتعددة

تواصل معرفي ثقافي مغاير شهده معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الحالية والمستمرة الـ24، وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، حيث شهد المعرض ليلة أمس عددا من البرامج التي تأتي في إطار الفعاليات الثقافية للمؤسسات الرسمية والخاصة المشاركة في المحقل الثقافي، بالإضافة إلى العملية الشرائية النشطة التي شهدتها أورقة المعرض في يومه الثالث.

فعاليات اليوم
ويشهد معرض مسقط الدولي للكتاب اليوم مجموعة من الفعاليات المصاحبة حيث ستشهد قاعة ابن دريد في الساعة العاشرة صباحا حلقة عمل في فن كتابة القصة من الفكرة إلى النص يقدمها عبدالله بن محمد اللواتي من مكتبة كتب 234، وبالتعاون مع حملة سرد للكتابة الإبداعية. كما ستشهد الساحة الأمامية للمعرض عرض مسرحي “مسرح الشارع” بعنوان “رحمة بصورة” تقدمه فرقة اتحاد الحيل، وهو من تنظيم اللجنة الثَّقافية.
كما ستنظم الجمعية الصيدلانية العمانية في الساعة الرابعة مساء بقاعة أحمد بن ماجد محاضرات قصيرة توعوية للأدوية الطبية، من بينها محاضرة “الأدوية التي تباع بدون وصفة طبية” تقدمها الصيدلانية بشرى بنت سعيد القاسمية، وأخرى بعنوان “المضادات الحيوية والأنفلونزا الموسمية” يقدمها الصيدلاني سعود بن حمدان الغافري، ومحاضرة أخرى بعنوان “طريقة حفظ الأدوية” تقدمها الصيدلانية مارية بنت خميس العلوية، أما محاضرة “طريقة استخدم أدوية الربو” فسيقدمها الصيدلاني محمود بن عبدالله العجمي، وفي الإطار ذاته تقدم كلية كالدونيان الهندسية عرض مسرحي توعوي”محكمة صيدلانية” لفريق بصمة.
كما ستشهد قاعة العوتبي في الساعة السابعة مساء ندوة بعنوان “السيمياء المعمارية والطبوغرافية لمحافظة البريمي” والتي تنظمها “البريمي” ضيف شرف المعرض ويشارك فيها كل من الدكتور حمد بن مسعود بن على الغريبي، والمهندس سعيد بن محمد بن سالم الصقلاوي والمهندس سليمان بن محمد بن سليمان البلوشي، ويدير الندوة طالب بن احمد الجابري.
كما ينظم النادي الثقافي بقاعة أحمد بن ماجد في الساعة السابعة مساء محاضرة بعنوان “دور المكتبات العربية في نشر الثقافة العربية في أوروبا” يقدمها الكاتب ألان بيطار من لبنان، ويدير المحاضرة الخطاب المزروعي. كما ستنظم اللجنة الثقافية بمعرض مسقط الدولي للكتاب بقاعة الفراهيدي في الساعة السابعة مساء محاضرة بعنوان “القوة الناعمة وسيلة لرؤية استراتيجية للمستقبل” يقدمها الدكتور عبدالله بن صالح بن عبدالله باعبود، وستدير المحاضرة الدكتورة عائشة بنت سعيد الغابشية. كما ستحتضن قاعة ابن دريد في الساعة السابعة من مساء اليوم جلسة أدبية بعنوان “مشكلات ومعاثر الفكر المعاصر” يشارك فيها الدكتور سعود بن عبدالله الزدجالي، والدكتور رضا مهدي بن جواد اللواتي والباحث خميس بن راشد العدوي.

إلى الأعلى