Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

وضع حجر أساس (البشائر للحوم) برأس مال 37 مليون ريال

002

وزير الزراعة والثروة السمكية:
المشروع سيساهم في توفير كميات كبيرة من احتياجات السلطنة من اللحوم الحمراء عالية الجودة

عبدالسلام الخروصي:
توفير نحو 500 فرصة عمل وفرص استثمارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

ثمريت ـ العمانية:
احتفلت الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة أمس بوضع حجر الأساس لمشروع شركة البشائر للحوم بولاية ثمريت بمحافظة ظفار والذي يعد من ضمن أكبر المشاريع في المنطقة بعد اكتماله ومن المتوقع بدء الإنتاج الفعلي في يناير 2020 م.
رعى الحفل معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين والشيوخ والأعيان بمحافظة ظفار.
وأكد معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية في تصريح له أن المشروع سيساهم في توفير كميات كبيرة من احتياجات السلطنة من اللحوم الحمراء عالية الجودة وهو واحد من سلسلة المشروعات للإنتاج الغذائي حيث سيساهم في التنويع الاقتصادي وتحقيق متطلبات الأمن الغذائي في السلطنة بالإضافة الى توفير فرص عمل خصوصا لأبناء ولاية ثمريت والولايات المجاورة.
وألقى عبدالسلام بن ناصر الخروصي رئيس مجلس الإدارة بالشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة كلمة قال فيها: ان فكرة مشاريع الأمن الغذائي جاءت ضمن جهود السلطنة لاستكمال هذه المنظومة بهدف رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من تلك السلع الى أكثر من 80 بالمائة مع المشاريع الأخرى آخذين بالاعتبار التوزيع الجغرافي لهذه النوعية من المشاريع على مستوى محافظات السلطنة.
وأضاف:أن مشروع البشائر للحوم الذي تنفذه الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة بالتعاون مع صناديق الاستثمار الحكومية والهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي يعد أول مشروع متكامل للحوم الحمراء على مستوى الوطن العربي بمساحة اجمالية تبلغ 9 كم2 وبرأس مال 37 مليون ريال عماني.
وأوضح رئيس مجلس الإدارة بأن المشروع سيعمل على إيجاد نحو 500 فرصة عمل لمجموعة من الشباب العماني وذلك على مراحل المشروع المختلفة بالإضافة الى إيجاد فرص إستثمارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عدة مجالات منها التموين والصيانة والنقل وتوريد المواد المستخدمة في عملية الإنتاج.
من جانبه قال المهندس صالح بن محمد الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة: إن مشروع البشائر للحوم يعد من ضمن أكبر مشروعات الإنتاج الغذائي في الوطن العربي ويأتي استكمالا لمشروعات الشركة العمانية للأمن الغذائي في السلطنة والتي تعمل على تعزيز الاكتفاء الذاتي من منتجات اللحوم ومشتقاتها وتعزيز القيمة المضافة لهذه المشروعات الإنتاجية على كل الأصعدة والمستويات في السلطنة بما يسهم في النهوض بالصناعات الغذائية في السلطنة وتحقيق الأمن الغذائي.
اشتمل الحفل على عرض قدمه الدكتور غالب بن سعيد السعيدي مدير عام الشركة تناول فيه مكونات المشروع الذي يحتوي على محجر بيطري وحظائر تربية الحيوانات ومسلخ متطور ومصنعين للمنتجات والاستفادة من مخلفات الذبح بالإضافة إلى حظائر بيع المواشي الحية.
ويعتبر المشروع مشروعًا متكاملًا للحوم الحمراء حيث يستهدف إقامة حظائر لتسمين الأبقار والماعز والضأن لفترة محددة عن طريق تغذيتها وتهيئتها وتحسين جودة لحومها كما سيحتوي على إنشاء مسلخ ذي تقنية عالية بسعة إنتاجية تبلغ أكثر من مليون رأس من المواشي سنويا.
وسوف يساهم المشروع في إنتاج لحوم ذات جودة عالية وصحية في السوق للأفراد والمؤسسات وتصديرها للأسواق المجاورة والمساهمة في الأمن الغذائي وضمان سلامة الأغذية في مجال اللحوم وتوفير مصدر ثابت وموثوق (حلال) للحوم والحيوانات المسمنة محليا والعمل على استقرار السوق.


تاريخ النشر: 28 فبراير,2019

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/318214

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014