الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / دار الأوبرا السلطانية مسقط تعلن عن أمسية غنائية لـ”أمير الطرب العربي صابر الرباعي” وأمسية إنشادية لـ”مشاري العفاسي” وفرقة “أريج العمانية” وفرقة “صوت الموسيقى” لـ”جمال سلامة”
دار الأوبرا السلطانية مسقط تعلن عن أمسية غنائية لـ”أمير الطرب العربي صابر الرباعي” وأمسية إنشادية لـ”مشاري العفاسي” وفرقة “أريج العمانية” وفرقة “صوت الموسيقى” لـ”جمال سلامة”

دار الأوبرا السلطانية مسقط تعلن عن أمسية غنائية لـ”أمير الطرب العربي صابر الرباعي” وأمسية إنشادية لـ”مشاري العفاسي” وفرقة “أريج العمانية” وفرقة “صوت الموسيقى” لـ”جمال سلامة”

إطلالة فنية رائعة عبر مساءات مسقط الساحرة “9 أكتوبر” و”27 نوفمبر” 2014

مشاري العفاسي يهدي الجمهور أنشودة “هذي عمان الغالية”

فرقة “أريج” الإنشادية العمانية تقدم فن “المالد” العماني العريق

كتب ـ إيهاب مباشر:
بإطلالة فنية متجددة، عبر مساءات مسقط الساحرة، تنطلق روائع الأمسيات الغنائية والإنشادية للموسم الجديد بدار الأوبرا السلطانية مسقط، في التاسع من أكتوبر، والسابع والعشرين من نوفمبر القادمين، يحييها “أمير الطرب العربي صابر الرباعي” والمنشد الكويتي “مشاري العفاسي” وفرقة “أريج الإنشادية العمانية” وفرقة “صوت الموسيقى” للموسيقار الدكتور “جمال سلامة” .. جاء ذلك بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بالدار عصر أمس وحضره الدكتور عصام الملاح مستشار دار الأوبرا للبرامج والفعاليات، ونخبة من وسائل الإعلام المحلية.

روائع الطرب العربي الأصيل
البداية مع الأمسية الغنائية المتميزة التي يحييها الفنان صابر الرباعي، في التاسع من أكتوبر القادم، ويشتهر الرباعي بعذوبة صوته الذي أسر القلوب بروعة أدائه لأغاني موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، يقدم من خلالها أجمل أغنياته، وبعض روائع الطرب العربي الأصيل، وأغاني من التراث الموسيقي التونسي.
عرف صابر الرباعي بمزجه بين الإيقاع والرقة في “يا أمي” التي أذهلت جمهوره، و”عسلية” التي ظلت عالقة بذاكرة معجبيه، وعرف أيضا بمزجه بين الأغاني الجديدة والقديمة ومن بينها “برشة” وسيدي منصور” التي أخذها من التراث الموسيقي الصفاقسي، ولقيت نجاحا غير مسبوق، وكانت من أكثر أغانيه إماتعا.
لحن الفنان صابر الرباعي معظم أغانيه ومنها، “كلمة” التي ذاع صيتها عند ملحنين كبار، ولقيت نجاحا باهرا.
ذاع صيت النجم صابر الرباعي من موطنه تونس إلى الدول العربية، وصولا إلى أميركا وكندا وأستراليا، وأثنت العديد من الصحف العربية عليه، وجاء فيها: أن أغانيه تعود بنا إلى الزمن الجميل، زمن الأصالة، كما لقبته مجلة “شاشتي” المصرية بـ”أمير الطرب العربي” عام 2007.

فقرات إنشادية مختارة
ومن أمسية الطرب العربي الأصيل، إلى الأمسيات الإنشادية، حيث يشكل الإنشاد جزءا أصيلا من الموروث الموسيقي في المنطقة العربية والإسلامية، بما يعكسه من أبعاد روحية تتخطى الأعراق والأديان؛ لتخاطب الإنسان أينما كان.
وليلة الإنشاد التي تقام في السابع والعشرين من نوفمبر القادم، بدار الأوبرا السلطانية مسقط، ستكون مميزة وتشارك بها فرقة “أريج” العمانية، المتخصصة في مجال الإنشاد المعاصر والحديث، وستقدم أعمالا فنية مختلفة منها فن “المالد” العريق، كما ستستضيف الأمسية الإنشادية، المنشد مشاري العفاسي من دولة الكويت، الذي سينشد مجموعة من الأناشيد المختارة خصيصا لهذه الأمسية ومن ضمنها “هذي عمان الغالية” و”الفاروق” و”رحمن”. ومن مصر يشارك الموسيقار الدكتور جمال سلامة وفرقته “صوت الموسيقى”، حيث سيؤدون أناشيد وأغاني دينية بمصاحبة الأوركسترا.

إلى الأعلى