الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مجلس الشورى يقترح باعتماد برنامج لتبادل الخبرات والزيارات بين موظفي أمانات المجالس البرلمانية العربية
مجلس الشورى يقترح باعتماد برنامج لتبادل الخبرات والزيارات بين موظفي أمانات المجالس البرلمانية العربية

مجلس الشورى يقترح باعتماد برنامج لتبادل الخبرات والزيارات بين موظفي أمانات المجالس البرلمانية العربية

اختتم صباح امس أعمال المؤتمر السنوي الثالث لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، الذي عقد على مدار يومين في مملكة البحرين برئاسة معالي علام الكندري الأمين العام لمجلس الأمة الكويتي وبحضور أصحاب المعالي والسعادة الأمناء العامين للبرلمانات العربية.
في بداية الاجتماع اتفق الأمناء العامون على التجديد لأمين عام مجلس الأمة الكويتي معالي علام الكندري لرئاسة الجمعية، فيما انتخب نجيب الخدي الكاتب العام لمجلس النواب المغربي نائبا لرئيس الجمعية.
وقد ترأس لجنة الفرز في انتخاب الرئيس سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى.
كما تم انتخاب الأعضاء المكملين للجنة التنفيذية، حيث تم ترشيح كل من عبدالله صوفان أمين عام مجلس النواب اليمني، وعدنان ظاهر أمين عام مجلس النواب اللبناني، وخالد اللوزي أمين عام مجلس الأعيان الأردني.
من جانب آخر، تمت المصادقة على مشروع الميزانية للسنة المالية 2014م وبيان المركز المالي، واعتماد الحساب الختامي للسنة المالية 2013م، والتقرير السنوي عن نشاط الجمعية لعام (2012م – 2014م).
واتفق أعضاء المؤتمر في ختام اجتماعهم على أن يحال تقرير الأمين العام بشأن تطوير النظام الأساسي واللائحة الداخلية إلى اللجنة التنفيذية للجمعية وأن تقدم كل دولة ملاحظاتها على التقرير ليعرض بشكله النهائي في اجتماع الجمعية القادم.
وناقشت اللجنة كذلك خطة إنشاء مركز التدريب البرلماني العربي، حيث قررت تكليف اللجنة التنفيذية برفع تقرير حول المركز ومناقشته في اجتماعها القادم.
كما قدم سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس مقترحا للجمعية باعتماد برنامج لتبادل الخبرات والزيارات بين موظفي أمانات المجالس البرلمانية العربية وقد تمت الموافقة عليه وإدراجه على بنود جدول أعمال الجمعية القادم التي ستعقد في تونس.

إلى الأعلى