الأربعاء 26 يونيو 2019 م - ٢٢ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مطار مسقط الدولي الأفضل نموا بالشرق الأوسط في جودة الخدمات بحسب تصنيف مجلس المطارات العالمي لعام 2018
مطار مسقط الدولي الأفضل نموا بالشرق الأوسط في جودة الخدمات بحسب تصنيف مجلس المطارات العالمي لعام 2018

مطار مسقط الدولي الأفضل نموا بالشرق الأوسط في جودة الخدمات بحسب تصنيف مجلس المطارات العالمي لعام 2018

مسقط ـ (الوطن):
حصد مطار مسقط الدولي جائزة أفضل مطارات الشرق الأوسط نموا في جودة خدمات المطارات حسب ما أعلنه مجلس المطارات العالمي ( ACI ) لعام 2018، وهو أحد أبرز البرامج العالمية لقياس مدى رضا المسافرين عبر المطارات ASQ الأمر الذي يعد تتويجا جديدا يضاف إلى انجازات المطار منذ بدء التشغيل التجاري لمبنى المسافرين الجديد في أقل من عام.
وحاز المطار على هذه الجائزة في ظل ما يقدمه من خدمات ذات جودة عالية وأداء رفيع، ساهمت فيه آراء المسافرين حول الخدمات وانطباعاتهم العامة إتجاه مرافق المطار حيث تحرص إدراته على إستسقاء هذه الآراء ودراسة مجالات تنفيذها بشكل مستمر الأمر الذي إنعكس على تقديم تجربة سفر استثنائية لجميع مستخدمي المطار.
واقترب عدد المسافرين عبر المطار خلال شهر يناير الماضي من مليون ونصف مسافر فيما أضاف المطار عددا من الخطوط الجوية المباشرة إلى وجهات جديدة خلال الثلاثة شهور الاولى من هذا العام كان آخرها خط الاسكندرية ـ مسقط عبر طيران السلام.
وعبر الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان، عن سعادته بحصول المطار على هذه الجائزة، قائلاً: ان حصول المطار على هذا التصنيف يأتي ضمن مساعينا بالاشتراك مع جميع شركائنا الاستراتيجيين لتحقيق التطلعات والأهداف الاستراتيجية الوطنية في قطاعات السفر والسياحة.
ووجه الشيخ أيمن الحوسني الشكر للعاملين والشركاء الاستراتيجيين في مطار مسقط الدولي على ما يبذلونه في سبيل الارتقاء ببيئة العمل وتقديم أرقى خدمة للمسافرين الذين يشكلون اهتماما وعناية لإدارة مطارات عُمان.
جدير بالذكر أن مطار مسقط الدولي فاز مؤخرا بجائزة أفضل مشروع تطوير سياحي جديد بالشرق الأوسط بعد أربعة أسابيع من تدشينه، إضافة إلى فوزه بلقب جائزة “أفضل مطار دولي جديد لعام 2018″ خلال حفل توزيع “جوائز السفر العالمية”. كما حصد أيضاً جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2018 وذلك عن فئة أفضل خدمة إلكترونية في القطاع الخاص تتويجاً لمشروع “خدمات بيانات المطار الإلكترونية”.
كما انضم مطار مسقط الدولي إلى قائمة المطارات التي تنافس لحصد جائزة سكاي تراكس لأفضل مطار في العالم لعام 2019. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن المطار الفائز في 27 مارس 2019، بعد حصوله على عدة جوائز عالمية في فترة قياسية منذ تشغيل العمليات التجارية.

إلى الأعلى