السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / كلية عمان للسياحة تختتم فعاليات مسابقة “الطهي للهواة” 2014
كلية عمان للسياحة تختتم فعاليات مسابقة “الطهي للهواة” 2014

كلية عمان للسياحة تختتم فعاليات مسابقة “الطهي للهواة” 2014

مسقط ـ (الوطن):
اختتمت كلية عمان للسياحة فعاليات مسابقة “الطهي للهواة” بنجاح كبير، حيث أقيمت جولتا نصف النهائي والنهائي بالاضافة إلى حفل الختام ضمن فعاليات معرض الأغذية والضيافة التاسع الذي أقيم في مركز عمان الدولي للمعارض في الفترة من التاسع وحتى الحادي عشر من سبتمبر الجاري. وانقسمت المسابقة والتي تعد الأكبر من نوعها في السلطنة وتهدف إلى اكتشاف المواهب العمانية في مجالات الطهو والضيافة إلى فئتي الوصفات العمانية التقليدية والوصفات العالمية.
يقول محمد الرواحي رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة: تأهل للمرحلة النهائية عدد 9 متسابقين ،منهم 5 يتنافسون على الطبق العماني و4 آخرون يتنافسون على الطبق العالمي. كما أن المسابقة أخذت طابع الطبخ المباشر وذلك خلال الأيام من التاسع حتى الحادي عشر من الشهر الجاري بمركز عمان الدولي للمعارض، وأقيم حفل إعلان الفائزين مساء الحادي عشر من سبتمبر.
جدير بالذكر أن مشاركات المشاركين في مسابقة الطهي للهواة خضعت لعدد من المعايير التحكيمية، من أبرزها المهاراة والابداع ومراعاة قواعد الصحة والسلامة. ومن بين المشاركين البالغ عددهم 26 متسابقا ومتسابقة في مسابقة الطهي للهواة، حصدت ميساء المخمري المركز الاول في فئة الوصفات العمانية، بينما حصدت رحمة النعيمي المركز الأول في الفئة الثانية من المسابقة، فئة الوصفات العالمية.
جدير بالذكر أن الجولات الأولى من المسابقة تم تنظيمها بمقر كلية عمان للسياحة خلال الفترة من الثاني إلى الثالث من سبتمبر ، لتكون الجولة النهائية وحفل الختام في مركز عمان الدولي للمعارض.
وتعد هذه المسابقه شراكة حقيقية بين صناع السياحة والضيافة ومؤسسات القطاع الخاص وتهدف الى دعم للهواة وتحفيزهم من خلال إعطاء الفرصة الكاملة لهم بالمشاركة في المسابقة وابتكار الطبق الصحي السليم والذي يتميز بالمعايير الصحية. كما أن كلية عمان للسياحة تشجع مثل هذه المسابقات لتنمية مواهب الطهي لدى المتسابقين.

إلى الأعلى