الإثنين 24 يونيو 2019 م - ٢٠ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / خبراء: حظر بوينج 737 ماكس سيكون له تأثير محدود في أوروبا

خبراء: حظر بوينج 737 ماكس سيكون له تأثير محدود في أوروبا

فرانكفورت ـ (د ب أ): أكد خبراء ألمان أن الحظر واسع المدى المفروض على الطائرات من طراز بوينج 737 ماكس لن تكون له عواقب وخيمة على الركاب. وبحسب تقديرات الخبراء، فإنه متوفر حاليا طائرات بديلة واحتياطية على نحو يكفي للحيلولة دون حدوث اضطرابات كبيرة في حركة الطيران.
وقال خبير شؤون الطيران الألماني جيرد بونتيوس في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس الأربعاء إن هذا الطراز الذي تم طرحه لأول مرة عام 2017 لم ينتشر بقوة بعد في الأسواق.
وقال جيرالد فيسل من شركة «إيربورن» لاستشارات الطيران: «لا نزال في الموسم الشتوي، حيث توجد طائرات كافية»، مضيفا أن الأمر يتوقف الآن على مدى سرعة التحقيق في حادث تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية من هذا الطراز، موضحا أنه إذا استمر الحظر حتى احتفالات عيد القيامة، فإنه ستكون هناك مشكلات ملموسة في قدرات الطائرات على استيعاب الركاب.
وذكر فيسل أنه لا يوجد حاليا سوى حوالي 70 طائرة من هذا الطراز تُستخدم في أوروبا، إلى جانب 17 طائرة أخرى في طور التسليم، مضيفا أنه لا يتوقع أن يستمر الحظر لأكثر من بضعة أسابيع. تجدر الإشارة إلى أن شركة «النرويجية» للطيران، المشغل الأكبر لهذا النوع من الطائرات في أوروبا، أعلنت عزمها استخدام طائرات أخرى.

إلى الأعلى