الخميس 23 مايو 2019 م - ١٧ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ملتقى غرفة الداخلية وتطبيقية نـزوى يبحث الشراكة بين القطاعين الصناعي والتجاري
ملتقى غرفة الداخلية وتطبيقية نـزوى يبحث الشراكة بين القطاعين الصناعي والتجاري

ملتقى غرفة الداخلية وتطبيقية نـزوى يبحث الشراكة بين القطاعين الصناعي والتجاري

نـزوى ـ من سالم بن عبدالله السالمي:

أقيم بمقر فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بنـزوى الملتقى السنوي للقطاع الصناعي والتجاري والذي يأتي في إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين كلية العلوم التطبيقية بنـزوى وغرفة التجارة والصناعة بمحافظة الداخلية.
هدف الملتقى إلى التعريف بالبرامج والتخصصات المطروحة بالكلية بالإضافة إلى الخدمات التي يمكن أن توفرها الكلية من خلال موظفيها أو طلبتها للمجتمع عامة ولهذين القطاعين خاصة وذلك في إطار خدمة المجتمع والتعاون بين كافة القطاعات، كما هدف إلى التعريف بالمهارات والمعارف التي يكتسبها الطالب ويحتاجها سوق العمل ومد جسور التواصل بين الطالب وبيئة العمل. وقدم الدكتور محمد بن جمعة الخروصي عميد الكلية عرضاً مرئياً تحدث من خلاله عن أهمية الشراكة مع القطاع الخاص وذلك من منطلق الأهمية التي توليها الحكومة لهذا القطاع الواعد في السلطنة، كما تطرق إلى البرامج والتخصصات المطروحة في الكلية والمهارات التي يكتسبها الطالب، وأشار إلى الوظائف التي يمكن للطالب المتخرج أن يلتحق والدورات التي تستطيع الكلية توفيرها للمجتمع، واختتم حديثه عن الفرص والخدمات التي ترغب الكلية أن يوفرها القطاع الخاص.
وتجول الحضور في أركان المعرض المصاحب الذي اشتمل على ثلاثة أركان تمثلت في البرامج المطروحة في الكلية وهي برنامج الاتصال الجماهيري وبرنامج إدارة الأعمال وبرنامج التصميم حيث كان للطلبة دور في التعريف بتخصصاتهم من خلال المعرض التوضيحي الذي قدم من قبل المشاركين في الملتقى حيث دأبت الكلية على إشراك الطلبة في التعريف بتخصصاتها وعرض خبراتهم ومهاراتهم.
وأبدى المشاركون ارتياحهم لما شمله الملتقى من إيضاحات وحوارات هادفة حيث أكدوا على الدور الفعال لهذا اللقاء في تعزيز الشراكة المجتمعية بين الكلية ومجتمعها الخارجي.

إلى الأعلى