الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 م - ٢٨ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / غرفة تجارة وصناعة عمان تعقد الاجتماع التحضيري الأول لجائزة المسؤولية الاجتماعية
غرفة تجارة وصناعة عمان تعقد الاجتماع التحضيري الأول لجائزة المسؤولية الاجتماعية

غرفة تجارة وصناعة عمان تعقد الاجتماع التحضيري الأول لجائزة المسؤولية الاجتماعية

مسقط ـ “الوطن”:
عقدت غرفة تجارة وصناعة عمان صباح أمس الاجتماع التحضيري الأول لجائزة الغرفة للمسؤولية الاجتماعية وذلك بمقرها الرئيسي بمسقط ، ترأس الاجتماع سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان.
وبحث الاجتماع بلورة تصور متكامل تقام على ضوءه المسابقة بين شركات ومؤسسات القطاع الخاص يتضمن الأهداف التي يراد منها نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وإبراز الدور المتميز للمؤسسات والشركات في هذا الجانب، وتشجيع المنافسة الإيجابية نحو ما يساهم في الالتزام بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ويعزز مسعى التنمية المستدامة، وتحفيز وتقدير أداء الشركات الخاصة في مجال المسؤولية الاجتماعية وتشجيع التجديد في هذا المجال.
كما تسعى الغرفة من خلال هذه المبادرة إلى ضمان حق المؤسسات والشركات وإبراز دورها ومساهمتها في مجال المسؤولية الاجتماعية واهتمامها بتنمية المجتمع المحيط، وذلك من شأنه توفير التقدير الداخلي والخارجي للشركات على نشاطاتها المسؤولة، وهو ما يساعدها على تشخيص تأثير عمليات الشركات على البيئة والمجتمع.
وتم خلال الاجتماع اقتراح مشاركة جهات حكومية وأشخاص أخرين ضمن اللجنة الاشرافية للجائزة ومن ثم يتم تشكيل فرق تقييم وتحكيم للجائزة.
الجدير بالذكر أن الجائزة تم الإعلان عنها في كلمة سعادة رئيس الغرفة في حفل كأس الصناعة لعام 2014م وذلك اعترافاً من الغرفة لهذه الفئه التي تقوم بأدوار جليلة تجاه مجتمعها، ولحث الشركات الأخرى لأخذ بهذا المنحى العالمي المتزايد.

إلى الأعلى