الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في دورة الألعاب الآسيوية بأنشون اليوم .. منتخبنا الأولمبي مطالب بالفوز أمام طاجيكستان للاستمرارية
في دورة الألعاب الآسيوية بأنشون اليوم .. منتخبنا الأولمبي مطالب بالفوز أمام طاجيكستان للاستمرارية

في دورة الألعاب الآسيوية بأنشون اليوم .. منتخبنا الأولمبي مطالب بالفوز أمام طاجيكستان للاستمرارية

خسار اليد من قطر والهوكي يغرق في بحر الصين والتنس يفقد بريقه
طه الكشري: دورة كبير لسفارة السلطنة في تهيئة المناخ الملائم للبعثة
رسالة أنشون ـ من الموفد الإعلامي فهد الزهيمي:
خاض منتخبنا الوطني الأولمبي يوم أمس تدريبا وذلك استعدادا للقاء الأخير له في دوري المجموعات وذلك عندما يواجه منتخب طاجيكستان مساء اليوم على ملعب “استاد انشون” في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية وتستمر حتى 4 من شهر أكتوبر المقبل وتعتبر مباراة اليوم هي الفرصة الأخيرة لمنتخبنا إذا ما أراد الصعود للدور الثاني برفقة المنتخب الفلسطيني الذي تمكن من الصعود بعد فوزه على منتخبنا وعلى منتخب طاجيكستان. وكان مدرب منتخبنا الوطني حمد العزاني قد قال في المؤتمر الصحفي بعد تعادل منتخبنا مع سنغافورة أن منتخبنا لم يستطع من استغلال الفرص الكثيرة التي اتيحت له من تسجيل العديد من الأهداف والخروج بنتيجة ايجابية ومنتخبنا لم تستطع ايضا من المحافظة على التقدم والفوز ولكن لدينا فرصة أخيرة في مباراتنا مع طاجيكستان اليوم وسنعمل على اصلاح الأخطاء التي وقع فيها الفريق. وقال العزاني: لا يخفى على الجميع بأننا نعد هذا المنتخب للبطولات قادمة ومنها أولمبياد البرازيل 2016.
الزبير يشارك في اجتماع الجمعية العمومية
شارك الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية وطه بن سليمان الكشـري أمين السر العام باللجنة الأولمبية العمانية والمعتصم الزدجالي في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي عقد يوم أمس بمدينة أنشون الكورية وذلك على هامش الدورة. وقد ترأس الاجتماع الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي والذي حفل بالكثير من القرارات. حيث أعلن الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي أمس أن المكتب التنفيذي اعتمد اقامة دورة الالعاب الاسيوية المقبلة عام 2018 في العاصمة الاندونيسية جاكرتا. وقال الفهد: اعتمد المكتب التنفيذي للمجلس الاولمبي اليوم اقامة دورة الالعاب الاسيوية عام 2018 في جاكرتا بإندونيسيا.
وكان من المقرر ان تقام الالعاب عام 2019 في هانوي التي نالت حق الاستضافة في الجمعية العمومية اواخر 2012 بفوزها في التصويت على سورابايا الاندونيسية، لكنها اعلنت تخليها عن الاستضافة في ابريل الماضي لاسباب اقتصادية. ودعا الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي المشاركين في دورة الالعاب الاسيوية في اينشون الكورية الجنوبية إلى حسن السلوك بعد استبعاد احد افراد البعثة الايرانية بسبب التحرش الجنسي. وقال الفهد في افتتاح اجتماع للمكتب التنفيذي للمجلس الاولمبي الاسيوي في اينشون “يجب على المشاركين بين رياضي واداري في الالعاب ان يتصرفوا بسلوك حسن وبشكل جيد في الايام الـ 16 المقبلة. وتابع الفهد متوجها إلى الرياضيين: تمتعوا بمشاركتكم في اينشون واعملوا بجهد من أجل نجاح الالعاب.
توفير المناخ الملائم
أكد طه بن سليمان الكشـري أمين السر العام باللجنة الأولمبية العمانية أن السفارة العمانية بكوريا الجنوبية تعمل بأقصى طاقتها من أجل توفير المناخ الملائم لبعثة السلطنة المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل بمشاركة ما يقارب 15 الف رياضي واداري من 45 دولة من القارة الآسيوية. وقال الكشري: يبذل سعادة محمد بن سالم الهنائي سفير السلطنة المعتمد بكوريا الجنوبية الكثير من الجهود من أجل انجاح المشاركة العمانية في الدورة حيث إنه على اطلاع مباشر مع أعضاء اللجنة الأولمبية العمانية ومع المنتخبات المشاركة ويحرص على حضور المنافسات لمنتخباتنا المشاركة. ووجه أمين السر العام باللجنة الأولمبية العمانية الشكر لسفارة السلطنة بكوريا الجنوبية وفي مقدمتهم سعادة السفير على الجهود المتواصلة في انجاح المشاركة العمانية بالدورة.
مشاركة البلوشية
بدأت يوم أمس الرامية وضحى بنت نصير البلوشي مشاركتها في مسابقة الرماية في فئة رماية المسدس 10 متر وقد حلت البلوشي في المركز 23 من أصل 52 مشاركة في هذه الفئة بحصولها على 374 نقطة من أصل 400 نقطة. وتعد وضحى البلوشية بطلة العرب في هذه الفئة بعد مشاركتها الناجحة عربيا، وتأمل الرامية وضحى أن تحرز نتيجة ايجابية في غد في آخر مسابقة لها في هذه الدورة. من جانب آخر حل رامي الفريق الوطني للرماية جمال الخاطري في المركز 41 من أصل 47 متسابقا في فئة المسدس 50 مترا بعد أن سجل 527 نقطة من أصل 600 نقطة. ويواصل الفريق الوطني اليوم منافسات الرماية بمختلف فئاتها.
منتخب اليد يخسر من قطر
خسر منتخبنا الوطني لكرة اليد لقاءه الأول من المنتخب القطري بنتيجة 31 / 19 في افتتاح منافسات كرة اليد ضمن دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل، وجاءت نتائج الأشواط 15 / 9 و 16 / 10.
في الشوط الأول الذي بدأ قويا من جانب منتخبنا الذي استطاع من تسجيل أول نقطتين له ويتقدم 2 / صفر قبل أن يعود المنتخب القطري ويعادل النتيجة 2 / 2 لتظل النتيجة سجالا بين أيدي لاعبي المنتخبين قبل أن يتقدم المنتخب القطري 3 / 2 بفضل التمريرات المحكمة من لاعبيه. في الجانب الأخر ظل لاعبو منتخبنا صد منيعا في أغلب الأوقات. بعدها نشط منتخبنا في منتصف الشوط الأول وتمكن من تسجيل هدف التعادل 3 / 3 بعد عمل محكم من لاعبي المنتخب وبفضل توجيهات مدرب المنتخب باسم السبكي.
قبل أن المنتخب القطري بقوة ويتمكن من التقدم 6 / 3 بقيادة فيدول بورجا وروني بيرتاندر ورافائيل كوبتي. المد القطري تواصل بقوة على الرغم من محاولات لاعبي منتخبنا بقيادة منير الدغيشي وحمد الدغيشي ومروان الدغيشي أسعد الحسني من التصدي للمحاولات القطرية إلا أن لاعبي قطر تمكنوا من مواصلة التقدم 10 / 3 . وفي هذا الشوط وضحت فارق الخبرة الكبيرة بين لاعبي منتخبنا والمنتخب القطري وعناصره الذي يمتلكون خبرة واسعة في اللعبة. حارس منتخبنا منير البلوشي حاول من صد العديد من الكرات القوية من لاعبي قطر وتألق في الكثير من الفترات، لتصبح النتيجة بعدها 10 / 6 لصالح المنتخب القطري. بعدها يظل اللعب مفتوحا لدي الفريقين قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب القطري 14 / 9.
الشوط الثاني
في الشوط الثاني دخل لاعبو منتخبنا بغية تقليص الفارق، بينما دخل لاعبو قطر من أجل مضاعفة التقدم وزيادة غلة الأهداف. حيث استطاع المنتخب القطري من فرض نفسه بقوة والتقدم 20 / 11 على الرغم من محاولات لاعبي منتخبنا هيثم البلوشي وأسعد الحسني ونصر التمتمي ومنير الدغيشي. لتستمر المحاولات من قبل الفريقين ويستمر مدرب منتخبنا باسم السبكي من أسدى توجيهاته للاعبين الذي حاولوا من تقليص الفارق إلا أن المنتخب القطري وسع الفارق إلى 10 نقاط بفضل الانتشار السريع في الملعب بقيادة روني بيرتاندر ومحمود حسبال ورافائيل كوبتي.
وتستمر الاثارة في الشوط الثاني بعد أن عاد منتخبنا بقوة وتمكن من احراز نقطتين لتصبح النتيجة 16 / 25 قبل أن يعود المنتخب القطري بقوة ويتمكن من مواصل حصد النقاط 27 / 16. في هذا الشوط برع لاعبو قطر في الجانب الدفاعي بشكل كبير وتمكنوا من العمل على اغلاق منطقتهم بشكل كبير مما صعب على لاعبي منتخبنا بشكل كبير وساهم ايضا في تقدم المنتخب القطري الذين عملوا على فرض سيطرتهم وخبرتهم الكبيرة وتمكنوا من انهاء المباراة لصالحهم بنتيجة 31 / 19، وسيلاقي منتخبنا اليوم منتخب الصين في ثاني لقاءاته في دوري المجموعات.
وتضم قائمة منتخب اليد كلا من نصر التمتمي واسعد الحسني وماهر الدغيشي وحسين الحسني وحسن الجابري وحسين الجابري وسعيد الحسني وعزان آل عزان واحمد الهنائي وهيثم البلوشي ومحمود الحارثي وهاني الدغيشي وعماد الدغيشي ومروان الدغيشي وحمد الدغيشي ومنير البلوشي ويتكون الجهاز الفني والاداري للمنتخب من باسم السبكي مدرب المنتخب ويحيى المعشري مساعد المدرب وعبدالله زايد مدير المنتخب وسعيد الحوسني اداري المنتخب ومنذر البرواني اخصائي العلاج وداوود البلوشي مسؤول المهمات.
الهوكي يخسر من الصين
تعرض منتخبنا للهوكي لخسارة ثقيلة من المنتخب الصيني بنتيجة صفر / 5 مساء أمس في أولى مشواره في دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل، وقد سيطر المنتخب الصيني على مجريات المباراة، وقد سجل للمنتخب الصيني كلا من دو تشين ودونج يانج ومينج لي وهونج يو. وعلى الرغم من محاولات لاعبي منتخبنا باسم رجب ويونس النوفلي وخالد الشعيبي وعبدالله العلوي إلا أن المنتخب الصيني استطاع من فرض نفسه بقوة والسيطرة على مجريات المباراة وكذلك اغلاق مناطقه الخليفة مما صعب على لاعبي منتخبنا التقدم وتهديد من مرمى الصين. ليتمكن التنين الصيني من حسم المباراة لصالحه بنتيجة 5 / صفر.
حضر المباراة الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة العمانية الأولمبية ورئيس بعثة السلطنة المشاركة في الدورة وبحضور طه بن سليمان الكشري أمين السر العام للجنة الأولمبية العمانية. وسيلعب منتخبنا لقاءه الثاني ضمن دوري المجموعات مع منتخب اندونيسيا بعد غد الثلاثاء، ومن المتوقع أن يقوم الجهاز الفني بمعالجة الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في هذه المباراة. وتضم قائمة منتخب الهوكي زهير بن محمد درويش العجمي رئيس وفد منتخب الهوكي ومحمد بن عبدالله سعيد البطراني مدير المنتخب وأوليفر مايكل مدرب المنتخب واحمد بن ناصر سعيد الدرمكي مساعد المدرب وشاكر بن منير محمد مدرب الحراس وعبدالجبار بن يعقوب البلوشي مسؤول المهمات وطالب بن خميس عبيد الحوسني أخصائي العلاج الطبيعي واللاعبون وهم: مهنا بن ناصر علي الحسني وعبدالله بن حمود سالم العلوي ومحمود بن سالم الحسني ومحمد بن هوبيس بيت جندل وفهد بن خميس سالمين النوفلي واحمد بن سبيل حبيب البلوشي واحمد بن سعيد سالمين النوفلي وشافي بن طالب رمضان الشاطري ومحمد بن عبدالله معتوق وباسم خاطر رجب ويونس بن غابش سالمين النوفلي ومحمود بن عاشور رمضان وقاسم بن موسى خلفان الشبلي وسامي بن عوض سعيد وخالد الشعيبي.
الطائرة يلاقي الكويت
يخوض منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية (ب) المكون من هيثم الشريقي وأحمد الحوسني اليوم لقاءه الأول مع منتخب الكويت، ويأمل منتخبنا وصيف البطولة العربية أن يواصل تألقه في هذه المحافل الدولية. وحول مشاركة المنتخب قال مدرب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية خليفة الجابري: يمثل المنتخب في هذي الدورة ثنائي منتخبنا (أ) مازن الهاشمي وفيصل الصبحي وهما لاعبان شابان حصلا على المركز الرابع في البطولة العربية التي اختتمت مؤخرا بتونس وهو أول ظهور لهم ويجيدان الطائرة الشاطئية وقد لقيا اهتماما كبيرا من قبل الجميع، كما شاركا في بطولة عالمية واسيوية وعربية ونتائجهم والحمد لله تنشر بالخير. وأضاف الجابري: سيمثل منتخبنا (ب) اللاعبان هيثم الشريقي وأحمد الحوسني وهما اللاعبان الاكثر خبرة وتمرسا في الطائرة الشاطئية وقد شاركا في بطولتين اسيويتين وبطولة عالمية وبطولة عربية وحققا فيها المركز الثاني وهما من أصحاب انجاز الميداليات الاسيوية حيث حققا برونزية مسقط ٢٠١٠ وخضعا لمعسكر خارجي قبل المشاركة في هذه الدورة، وبلا شك أن الحظوظ قائمة لمنتخباتنا لتحقيق انجاز جديد للطائرة الشاطئية العمانية، ولا يخفى على الجميع بأن المنتخبات المشاركة في هذه الدورة لديها الخبرة الكافية لتقديم مستويات ممتازة ولكننا سنعمل للوصول وتحقيق الانجاز.
استعداد متواضع
من جانبه قال لاعب منتخبنا (ب) هيثم الشريقي: في الواقع الاستعداد كان بسيطا جدا ولم يصل لمدة شهر بسبب ظروف اللاعبين وصعوبة التجمع، حيث دخلنا في معسكر في السلطنة لمدة اسبوع واحد، ثم شاركنا في البطولة العربية التي اختتمت مؤخرا بتونس والتي حقق فيها المنتخب الميدالية الفضية، بعدها دخلنا معسكرا خارجيا في تايلند لمدة 6 أيام وحاول من خلاله رفع اللياقة قدر الامكان قبل خوض هذه الدورة الآسيوية والتي نمتلك فيها ميدالية سابقه، ولا شك أن استعدادنا الحالي ﻻ يليق بمستوى الدورة.
وأضاف الشريقي: جاهزية اللاعبين تعتمد بمدى فترة الاعداد الجيدة وخوض البطولة والمعسكرات الخارجية، فعندما استضافت السلطنة الالعاب الآسيوية الشاطئية الثانية في المصنعة 2010 تم اعداد المنتخب لمدة 11 شهرا وبحكم فترة اعدادنا الحالية نحن فعلا لسنا في جاهزية جيدة ولكن عامل الخبرة والمستويات التي قدمها المنتخب سابقا سيفرض نفسه بين المنتخبات كاسم، وبلا شك أن المنتخبات الآسيوية تمتلك طرقا متنوعة على مستوى اللعب وهي أصعب من الفرق العربية، ولكن المنتخب تدرب على اللعب بالطريقة الآسيوية لسنوات لذلك نحن نجيد اللعب اسيويا، وكما يعلم الجميع بأن منتخبات آسيا معظمها منتخبات عريقة وتمتلك خبرة كبيرة مثل الصين وكازاخستان واندونيسيا وتايلند وقطر، ولكن تبقى حظوظ منتخبنا كبيرة لأننا نملك الخبرة الكافية للفوز ولكن قد تنقصنا اللياقة العالي والنفس الطويل طوال فترة الدورة بحكم الاعداد القصير والسريع ولكن إن شاء الله نتمنى أن نواصل مسيرة التألق في هذه اللعبة وهدف هو الوصول إلى أفضل 4 المنتخبات الآسيوية والمحافظة على الميدالية قدر الامكان.
خسارة فريق (أ)
وكان منتخبنا (أ) للكرة الطائرة الشاطئية والمكون من مازن الهاشمي وفيصل الصبحي قد خسر مساء أمس أولى لقاءات الفريق ضمن منافسات الدورة وذلك من منتخب كازاخستان بنتيجة صفر / 2 وجاءت نتائج الأشواط: 21 / 10 و 21 / 14 ويعتبر المنتخب الكازاخستاني أحد المرشحين لنيل الميدالية الذهبية في الطائرة الشاطئية ويعتبر كذلك من المنتخبات المتطورة عالميا في هذه اللعبة. ويأمل منتخبنا (أ) من التعويض في المباراة المقبلة أمام منتخب ماليزيا.
العدوي يواصل تدريباته
يواصل نجم السباحة العمانية المتألق على المستويين الخليجي والعربي السباح عيسى بن سمير العدوي استعداداته وتدريباته للمشاركة في منافسات السباحة ضمن مسابقات دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل بمشاركة ما يقارب 15 الف رياضي واداري من 45 دولة من القارة الآسيوية، حيث وضع الاتحاد العماني للسباحة والأجهزة الفنية والادارية لمنتخباتنا الوطنية للسباحة كافة ثقتها وطموحاتها في العدوي ليكون خير سفير لرياضة الآلعاب المائية في السلطنة. العدوي والذي يعد صاحب أفضل الأرقام بين زملائه في منتخب السباحة القصيرة استطاع تحقيق المعايير والأرقام المطلوبة من قبل المختصين بالاتحاد العماني للسباحة للمشاركة في هذا الحدث الكبير حيث يطمح الجميع في أن يحقق عيسى نتائج إيجابية رغم صعوبة المهمة والمنافسة في ظل وجود أبطال عالميين وأولمبيين مشاركين في الدورة وخاصة أبطال الصين واليابان.
من جانبه أكد كمال الخمري المدرب العام لمنتخباتنا الوطنية بأن عيسى العدوي ومن خلال 25 عاما قضاها في مسيرته التدريبية هو أفضل موهبة قام بتدريبها على صعيد الانضباط والالتزام والأخلاق وتطور المستوى خلال الفئات السنية. وأشاد الخمري بالمستوى المتصاعد لعيسى العدوي يوما بعد يوم وأكد أن عيسى لا يزال سباحا في بداية المرحلة العمرية لفئة الشباب من 15 إلى 17 سنة وبالتالي فإن قمة النضج والأداء لعيسى ستكون بكل تأكيد عند صعوده لفئة العمومي التي ستشهد أفضل انجازات عيسى في السباحة.
الحسني: دورنا رعاية الرياضيين وصون حقوقهم
قال أسعد الحسني نائب رئيس اللجنة العمانية للرياضيين وممثل اللجنة في دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل بأن دوره في الدورة يتلخص في تمثيل الرياضيين وابراز اقتراحاتهم وآرائهم للجنة اﻷولمبية والنظر في ملاحظاتهم وأوضاعهم ووضع قواعد وإرشادات خلال مشاركتهم كما أن اللجنة معنية بحفظ حقوق وواجبات الرياضين المشاركين ومتابعة أحوالهم عن كثب ووضع إحصاءات وبيانات خاصة للرياضيين أثناء مشاركتهم.
واضاف الحسني: من خلال هذه المشاركة سنأخذ ملاحظات الرياضيين بعين الاعتبار لمساعدة اللجنة اﻷولمبية في تقديم أفضل الخدمات والإمكانيات حيث سنقوم بتدوين الملاحظات في اﻷكل والنقل والاقامة ورحلات السفر وكل ما يتعلق بحقوق اللاعبين والهدف واحد وهو ارضاء شغف الرياضيين تجاه الخدمات التي ستتاح وتوفر لهم أثناء الدورة إن شاء الله.
وأوضح الحسني أن من ضمن المهام الرئيسية للجنة هو تشكيل لجان رياضية فرعية تتابع المنتخبات التي تشارك مشاركات غير أولمبية ومساعدة الاتحادات في ذلك للوصول إلى الغاية المنشودة، وذكر الحسني أيضا أنه سيتم توزيع استبانة خاصة للرياضيين المشاركين ستوزع هناك كما تطرق الى نقطة أخرى مفادها حرص اللجنة على الالتقاء مع ممثلي اللجان الرياضية والمجلس اﻷولمبي اﻵسيوي والنظر في لجان الدول اﻷخرى. واعترف الحسني أن اللجنة ما زالت في مرحلة التأسيس بيد أنها ستجتهد في التعرف على قضايا الرياضيين ومتابعة همومهم ومشاكلهم واﻹطلاع على تجاربهم بشكل عام.
مباريات اليوم
تواصل منتخباتنا اليوم المشاركة في المنافسات، حيث يلاقي منتخبنا الأولمبي نظيره الطاجاكستاني بينما يخوض منتخبنا للطائرة الشاطئية (ب) منتخب الكويت، ويلاقي منتخب اليد اليوم الصين في ثاني لقاءاته بالبطولة. أما الفريق الوطني للرماية فيواصل هو الأخر مشاركاته في مختلف فئات المسابقة.
زحمة مصورين !
تزخر دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل بمشاركة واسعة من وسائل الإعلام المختلفة، ففي منافسات الرماية تتسابق وسائل الإعلام في نقل الصور والحدث بشكل مباشر، ومن هؤلاء المصورين الذي يسببون ازدحاما كبيرا في صالات الإعلام وفي مكان المنافسات. وكان المجلس الاولمبي الاسيوي قد أعلن أن 9296 اعلاميا سجلوا بياناتهم الكترونيا لتغطية فعاليات دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة أنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر الجاري وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل، ويشمل هذا العدد جميع الفئات العاملة في المجال الاعلامي من صحافة مكتوبة وشبكات تلفزة ومواقع انترنت وغيرها، وجاء العدد الاكبر من الاعلاميين المسجلين الذي يعملون في شبكات التلفزة بواقع 3300 منهم في شبكة البث العائدة للبطولة، و2896 يتوزعون على 24 محطة للبث من 14 بلدا، أي أن مجموع العاملين في شبكات البث يصل الى 6196 شخصا. أما بالنسبة إلى الصحافة المكتوبة فان العدد وصل إلى 3100 شخص منهم 1123 مصورا، وهناك 1310 صحفيين من البلد المنظم يعملون في 232 مؤسسة، و1790 اخرين من 565 جهة اخرى كوكالات عالمية وصحف من 32 دولة بمن فيها كوريا الشمالية.
عمومية السباحة
تقام اليوم الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للسباحة بمشاركة السلطنة، ومن المتوقع أن تحفل الجمعية بالعديد من النقاشات والقرارات التي تهم الرياضة في آسيا.

إلى الأعلى