الخميس 24 أكتوبر 2019 م - ٢٥ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / أهالي عبري : استثمار موقع حارة الرمل وكهف الكتان نقلة لتشجيع السياحة
أهالي عبري : استثمار موقع حارة الرمل وكهف الكتان نقلة لتشجيع السياحة

أهالي عبري : استثمار موقع حارة الرمل وكهف الكتان نقلة لتشجيع السياحة

فيما استبشروا خيرا بطرحهما
عبري ـ من محمود زمزم:
في قلب مدينة عبري تقع حارة الرمل التي تتميز بموقع متميز على سفح جبل البطين ، وقد استبشر الأهالي خيراً بإعلان وزارة السياحة الاستثمار في تلك المواقع المهمة واستغلالها لتكون متنفساً سياحياً وتراثياً للأسر في ولايات الظاهرة والحفاظ على خصوصيتها وطابعها المعماري وتتمثل خصوصية حارة الرمل في تلاحم تلك المنازل الجميلة المبنية في أغلبها على سفح الجبل.
أما كهف الكتان فيقع في أحد الأودية الصخرية في الجزء الشمالي الغربي لجبل الصخبري بقرية العراقي على بعد 8 كيلومترات شمال ولاية عبري بمحافظة الظاهرة ، وينفرد الكهف بلمعانه الشديد الذي يشبه الرخام وقد أطلق عليه ‏‏(الكهف الرخامي)، كما يتميز بتكوينات جيولوجية جميلة ونقوش صخرية واستثماره سياحياً يجعل منه رافدا مهما لجذب السياحة .
وقال حماد بن سعيد الخاطري مدير ادارة السياحة بمحافظة الظاهرة : تقوم وزارة السياحة حالياً باستغلال الإمكانات والموارد السياحية العديدة والمتنوعة في مختلف محافظات السلطنة من أجل الدفع بتنمية وتطوير السياحة في كل محافظة بتطوير واستثمار تلك المواقع .. وغيرها المنتشرة في مناطق عديدة من البلاد وإجراء الدراسات المستفيضة لتأهيلها وتطويرها وجعلها رافداً مهماً للتنمية.
جدير بالذكر أن وزارة السياحة طرحت مؤخراً عدداً من المواقع السياحية للاستثمار للشركات والمؤسسات والأفراد الراغبين في استثمار الأراضي لإقامة خدمات ومرافق سياحية في تلك المواقع ومن ضمنها حارة الرمل وكهف الكتان بولاية عبري.
وكانت (الوطن) قد أشارت في مقال سابق إلى الأهمية التاريخية والأثرية لحارة الرمل وضرورة استغلاله سياحياً وكذلك كهف الكتان والمواقع الأثرية والتاريخية الأخرى الموجودة بولاية عبري ومحافظة الظاهرة بشكل عام.

إلى الأعلى