الجمعة 19 يوليو 2019 م - ١٦ ذي القعدة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / مؤتمر عمان للجودة والتميز يستعرض تحديات وآفاق مستقبل إدارة الجودة الشاملة في ظل التطور التكنولوجي
مؤتمر عمان للجودة والتميز يستعرض تحديات وآفاق مستقبل إدارة الجودة الشاملة في ظل التطور التكنولوجي

مؤتمر عمان للجودة والتميز يستعرض تحديات وآفاق مستقبل إدارة الجودة الشاملة في ظل التطور التكنولوجي

تغطية ـ محمود الزكواني:
بدأت أمس فعاليات مؤتمر عمان للجودة والتميز بعنوان:(مستقبل إدارة الجودة الشاملة في ظل التطور التكنولوجي ـ تحديات وآفاق) الذي تنظمه وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع شركة الأصايل للمؤتمرات وذلك على مدى يومين بفندق جراند ميلينيوم مسقط.
رعى المؤتمر سعادة الدكتور حماد بن حمد الغافري مستشار وزارة الخدمة المدنية بحضور عدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص ومن داخل السلطنة وخارجها.
بدأ الحفل بكلمة ألقاها مروان بن محمد المطروشي مدير عام الأصايل للمؤتمرات قال فيها: إن جميع المؤسسات في القطاعين الخاص والعام تسعى بشكلٍ كبير للتحسين المستمر لعملياتها وخدماتها، وذلك من خلال ضمان الجودة وإدارة الجودة الشاملة، مشيراً إلى أن موضوع الجودة وضمانها من أهم أساسيات العمل في مختلف القطاعات، وأصبح ذا معايير ومقاييس معينة محليًا أو دوليًا يتم اتباعها لتكون مثابة مؤشرات يُقاس فيها أداء المؤسسة وعملياتها ومخرجاتها وأداء موظفيها.
مؤكداً على أن التجارب الناجحة التي سيستعرضها عدد من الخبراء والمتحدثين القادمين من قطاعات مختلفة في مؤسسات كبرى في السلطنة وخارجها خلال هذا المؤتمر ستكون بمثابة الدروس الملهمة للمشاركين للاستفادة واستقاء الخبرة بحيث تنعكس بالتالي على الأداء الوظيفي في مختلف المواقع، حيث يستهدف المؤتمر عدداً من المديرين والمسؤولين في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة.
كما يهدف المؤتمر إلى التركيز على مستجدات إدارة الجودة، وتوضيح أهمية الجودة الشاملة وأثرها على تميز المؤسسات، وبيان أثر التطور التكنولوجي والابتكار على تطبيق الجودة الشاملة.
كما يسلط الضوء في المؤتمر على كيفية إدارة وتطبيق الجودة في مختلف قطاعات الأعمال وتشجيع المؤسسات على تطبيق أنظمة الجودة الشاملة والتميز ونشر ثقافة الهندسة القيمية والتعريف بمنهجية الهندسة القيمية في خفض التكاليف مع الحفاظ على الجودة.
كما ناقش المؤتر عدداً من المحاور الهامة المتصلة بالجودة والتميز وهي أثر التكنولوجيا المتقدمة والابتكار على كيفية تطبيق الجودة الشاملة، والجودة والتميز في القطاع الحكومي، وكيفية إدارة الجودة وتطبيقها في كثير من القطاعات، كمؤسسات القطاع الحكومي، والقطاع المصرفي المالي، وقطاع الصناعة، وقطاع النفط والغاز، وأثر تطبيق الجودة والتميز على تطور منظمة التعليم والتدريب.
ويشتمل المؤتمر على استعراض عدد من تجارب وقصص نجاح لمؤسسات محلية وعالمية، وتطبيقات عملية لبعض الدول التي اهتمت بالجودة وحققت نتائج مبهرة، وجلسات حوار ونقاش في مختلف المجالات المتعلقة بالجودة والتميز.
كما يشتمل على حلقة عمل خاصة حول طرق تطبيق إدارة الجودة والتميز في المؤسسات، وحلقة عمل خاصة حول الهندسة القيمية بهدف خفض تكاليف المشروعات.
ويحاضر خلال فترة المؤتمر عدد من أبرز المحاضرين والمتحدثين من داخل السلطنة وخارجها.

إلى الأعلى