الخميس 18 يوليو 2019 م - ١٥ ذي القعدة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / تهديد بقنبلة في بلجيكا وطعن بالنرويج وهولندا تتحرى الدافع الإرهابي
تهديد بقنبلة في بلجيكا وطعن بالنرويج وهولندا تتحرى الدافع الإرهابي

تهديد بقنبلة في بلجيكا وطعن بالنرويج وهولندا تتحرى الدافع الإرهابي

بروكسل ـ عواصم ـ وكالات: أعادت الشرطة في العاصمة البلجيكية بروكسل فتح شارع قرب مقر الاتحاد الأوروبي بعد تهديد بوجود قنبلة أرسل إلى شركة على صلة بالاتحاد الأوروبي فيما وقع حادث طعن بمدرسة في العاصمة النرويجية في الوقت الذي قال ممثلو ادعاء هولنديون إنهم يتحرون احتمال وجود دافع إرهابي وراء إطلاق النار الذي وقع داخل ترام في مدينة أوتريخت.
وقالت الناطقة باسم الشرطة البلجيكية إن “تحذيرا هاتفيا بوجود قنبلة” أجبر السلطات مؤقتا على إجلاء نحو 40 شخصا من مبنى قرب مفوضية الاتحاد الأوروبي.
وأغلقت الشرطة جزءا من الشارع، وقامت كلاب الشرطة بتفتيش المكان بحثا عن متفجرات، لكن الشرطة أعادت فتح الموقع بعد تفتيش دقيق له.من ناحية اخرى قام شخص بطعن مدرس وثلاثة عاملين بمدرسة بسكين في العاصمة النرويجية أوسلو، وفق ما أكدت الشرطة.
وأعلنت الشرطة أنها اعتقلت المهاجم وأن دافعه لم يتضح على الفور.
يأتي ذلك فيما قال ممثلو ادعاء هولنديون إنهم يتحرون احتمال وجود دافع إرهابي وراء إطلاق النار داخل ترام في مدينة أوتريخت في حادث أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين.
واعتقلت قوات الأمن مشتبها به من مواليد تركيا يدعى جوكمان تانيس (37 عاما) بعد مطاردة استمرت سبع ساعات الاثنين ولا يزال محبوسا.
وقال ممثلو الادعاء إن تانيس مشتبه به في قتل ثلاثة بالرصاص ربما بدافع الإرهاب. وقالت الشرطة إن السلطات تحتجز اثنين آخرين من المشتبه بهم لكن لم يتضح الدور الذي لعباه.

إلى الأعلى