الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير التنمية الاجتماعية يرعى احتفال صحار ألمنيوم بتدشين تقرير الاستدامة لعام 2013
وزير التنمية الاجتماعية يرعى احتفال صحار ألمنيوم بتدشين تقرير الاستدامة لعام 2013

وزير التنمية الاجتماعية يرعى احتفال صحار ألمنيوم بتدشين تقرير الاستدامة لعام 2013

لخدمة القضايا البيئية والاجتماعية
كتب ـ وليد محمود ـ محمد السعيدي :
رعى الخميس الماضي معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية حفل صحار ألمنيوم لتدشين تقرير الاستدامة لعام 2013 بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والرؤساء التنفيذيين لعددٍ من المؤسسات بالإضافة لممثلين من الجهات الإعلامية.
وقد استعرض تقرير الاستدامة أداء شركة صحار ألمنيوم من الناحية الاقتصادية والبيئية والاجتماعية كأحد أوجه المساهمة في التنمية المستدامة خلال عام 2013م، ويهدف التقرير إلى تسليط الضوء بشكلٍ مفصلٍ على أداء شركة صحار ألمنيوم فيما يتعلق بالتنمية المستدامة ، حيث إن شركة صحار ألمنيوم ملتزمة بمراعاة مبادئ التنمية المستدامة لأعمالها فإنها تنوي الاستمرار في إصدار هذا التقرير بشكلٍ سنوي.
وقد تجول الضيوف في المعرض المصاحب والذي ضم عددًا من مشاريع المسئولية الاجتماعية التي قامت شركة صحار ألمنيوم بدعمها حيث قام ممثلون من كل مشروع بالحديث عن كل مشروعٍ على حدة وأهمية الدور الذي لعبته الشركة في دعم إنجاح المشروع ومن ضمن المستفيدين من هذا الدعم مؤسسات حكومية ومؤسسات مجتمع مدني بالإضافة لبعض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وقد قام في بداية الحفل ملهم بن بشير الجرف رئيس مجلس إدارة صحار ألمنيوم بإلقاء كلمةٍ ترحيبية مدشناً بذلك تقرير الاستدامة ومؤكداً على أهميته وقال الجرف : لقد كان عام 2013م عاما مثمرًا لصحار ألمنيوم حيث استطعنا تحقيق العديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة، وانطلاقاً من مبدأ الشفافية فإننا ندشن اليوم تقرير الاستدامة هذا لمشاركتكم إنجازاتنا بالإضافة إلى التحديات والفرص وخططنا المستقبلية .
وقد أكد رئيس مجلس الإدارة على أهمية رؤية الشركة “شغف الامتياز لاستحقاق الأفضلية” وأنها مترسخةٌ في كل أعمال الشركة من خلال ركائزها الست ، فأردف “يستعرض تقرير الاستدامة كل ركيزةٍ على حدة ممثلاً في استعراض جهودنا نحو إيجاد بيئة عملٍ خاليةٍ من الإصابات والحد من التأثيرات البيئية ، وتدريب موظفينا وتطويرهم ، وتعظيم الأثر الإيجابي للشركة على المجتمع ، ودعم الصناعات التحويلية ، إضافةً إلى تحسين عمليات الإنتاج وتلبية توقعات عملائنا .
ثم ألقى محمود العلوي أمين سر جمعية النور للمكفوفين بمحافظتي الباطنة ومحافظة الظاهرة كلمةً تحدث فيها عن دور شركة صحار ألمنيوم في إنشاء مبنى الجمعية في صحار فقال : تقدمنا بمخاطبة شركة صحار للألمنيوم لبناء المقر وجاء رد الشركة والذي فاق كل التوقعات فقد وافقت الشركة على بناء المقر وتأثيثه بالكامل وأضاف : “جاء هذا الدعم السخي من شركة صحار للألمنيوم والتي عودتنا على خدمة المجتمع المحلي في شتى المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية”.
قام بعدها معالي وزير التنمية راعي الحفل بتكريم المشاركين في المعرض ثم قدم له رئيس مجلس إدارة شركة صحار ألمنيوم هدية تذكارية شاكراً إياه لرعايته للفعالية.
تجدر الإشارة إلى أن شركة صحار ألمنيوم قد تأسست في سبتمبر عام 2004م لإنشاء مصهر ألمنيوم بأعلى المستويات في السلطنة كما أن صحار ألمنيوم مملوكة من قبل شركة النفط العمانية وشركة أبو ظبي الوطنية للطاقة (طاقة) وشركة ريو تنتو الكان.

إلى الأعلى