الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / خطط لتوفير لتغطية 90 موقعا بشكبة الاتصالات بولاية محافظة جنوب الباطنة
خطط لتوفير لتغطية 90 موقعا بشكبة الاتصالات بولاية محافظة جنوب الباطنة

خطط لتوفير لتغطية 90 موقعا بشكبة الاتصالات بولاية محافظة جنوب الباطنة

الرستاق ـ من عبدالله بن عامر اللويهي:
التقى صباح أمس سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة بمكتبه سعادة الدكتور حمد بن سالم الرواحي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات وبحضور عدد من المعنيين بشركتي الاتصالات عمانتل والنورس.
وتم خلال اللقاء استعراض الانجازات للأعمال الميدانية لتغطية بعض القرى والمناطق البعيدة بالمحافظة في إطار الشراكة بين الهيئة وشركات الاتصالات بالسلطنة حيث بلغت نسبة الانجاز في بعض منها (90%) والمتمثلة في قرى “حفي والحاجر والبير” ونسبة (80%) لقرية المحدوث بالرستاق.
ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال الميدانية نهاية الشهر الجاري، وتتواصل الأعمال في عدد من قرى ولايات الرستاق والعوابي ونخل ووادي المعاول.
وعلى هامش اللقاء تم استعراض الخطط المستقبلية لأكثر من (90) موقع لشبكة الاتصالات بولايات محافظة جنوب الباطنة .. كما تم استعراض نوع الخدمة (الجيل الثاني والثالث والرابع) وكذلك خطط شركات الاتصالات في تغطية الطرق والتجمعات والمخططات السكنية بمحطات جديدة، كما تم خلال اللقاء تحديد موعد للالتقاء بالجهات الحكومية والخاصة المعنية للعمل على تسريا استخراج الموافقات اللازمة كي ترى هذه المشاريع النور في القريب العاجل.
وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات سعادة الدكتور حمد بن سالم الرواحي أن اللقاء يأتي تكملة للقاء السابق الذي تم بين هيئة تنظيم الاتصالات وسعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة العام الفائت وأن هذه الزيارة تأتي لتوضيح ما تم إنجازه خلال عام من ذلك اللقاء وايجاد الحلول لبعض الاشكالات التي تقف أمام تنفيذ ما تبقى من خطط لدى الهيئة أو شركات الاتصالات.
علما بأن الهيئة وبالشراكة مع الشركات تعمل على تغطية على تغطية (18) قرية في محافظة جنوب الباطنة لخدمة الهاتف .. كما أن لدى شركات الاتصالات خطط طموحة لتغطية كافة التجمعات السكانية والطرق الرئيسية بمحافظة جنوب الباطنة.

إلى الأعلى