الجمعة 19 يوليو 2019 م - ١٦ ذي القعدة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “صحار الصناعية” تحتضن مصنع تكليس النفط لإعادة تدوير المخلفات الكيميائية

“صحار الصناعية” تحتضن مصنع تكليس النفط لإعادة تدوير المخلفات الكيميائية

بقيمة 170 مليون ريال عماني والتشغيل عام 2022م
كتب ـ علي البادي:
تحتضن مدينة صحار الصناعية مشروع مصنع تكليس النفط لإعادة تدوير المخلفات الكيميائية بمصفاة صحار باستثمارات تبلغ 170 مليون ريال عماني، ويقام على مساحة تصل الى 400 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل التجاري بحلول عام 2022م.
وأوضح المهندس عبدالقادر بن سالم البلوشي مدير عام مدينة صحار الصناعية أن المدينة ستحتضن واحداً من أهم المشاريع الاستراتيجية يتمثل في مصنع تكليس النفط الذي يقام بشراكة محلية وأجنبية في استثمار بقيمة 170 مليون ريال عماني، وذلك باستخدام أحدث التكنولوجيا لإعادة تدوير المخلفات الكيميائية من مصفاة صحار وتحويلها الى منتجات رئيسية لمصانع الألومنيوم ومصانع الحديد والصلب.
وأشار البلوشي إلى أن المشروع سوف يقام على مساحة تصل الى 400 ألف متر مربع وسيعمل على توفير حوالي 1000 فرصة عمل للكوادر الوطنية خلال فترة البناء والتشغيل، ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل التجاري بحلول عام 2022م.
وقال توفيق بن علي بن سالمين اللواتي، رئيس مجلس إدارة الشركة المحلية الشريكة مع المستثمر من المملكة المتحدة: إن مصنع التكليس النهائي سينتج 450 ألف طن سنويأ من فحم الكوك المكلس الذي يشكل العنصر الأساسي في إنتاج الألومنيوم .. موضحاً: أنه سيتم تغطية احتياجات مصانع الألومنيوم والحديد في السوق المحلي .. كما سيتم التصدير إلى أسواق دول الخليج والشرق الأوسط بالإضافة إلى دول آسيا وإفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية، وقد تم منح عقد الهندسة والمشتريات والبناء لإحدى الشركات المحلية وكذلك عقد إدارة المشروع لإحدى الشركات المتخصصة.

إلى الأعلى