الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: الحوثيون يسيطرون على التليفزيون والحكومة تحظر التجول
اليمن: الحوثيون يسيطرون على التليفزيون والحكومة تحظر التجول

اليمن: الحوثيون يسيطرون على التليفزيون والحكومة تحظر التجول

وسط أحاديث عن إبرام الاتفاق اليوم
صنعاء ـ (الوطن) ـ وكالات:
سيطر مسلحون تابعون لجماعة الحوثي على مبنى التليفزيون اليمني في صنعاء التي شهدت تصاعدا للعنف حدا بالحكومة إلى إعلان حظر التجول في 4 أحياء وسط أحاديث عن إبرام اتفاق اليوم.
وانقطع البث عن القناة اليمنية الرسمية الواقعة في حي الجراف بصنعاء ، وذلك بعد تصاعد ألسنة اللهب منها نتيجة القصف الذي تعرضت له على أيدي المسلحين الحوثيين.
وقال مصدر من العاملين في قناة اليمن إن الحوثيين سيطروا على مقر القناة التي تحوي
قنوات اليمن، سبأ، والإيمان. ولكن البث أعيد فيما يبدو من موقع آخر.
من جانبها أعلنت اللجنة الأمنية العليا في اليمن فرض حظر التجوال في المناطق التي تشهد مواجهات مسلحة في العاصمة صنعاء.
وبدأ حظر التجول في الساعة التاسعة مساء بتوقيت صنعاء على أن يستمر حتى السادسة صباح اليوم في مناطق شملان وذهبان ومذبح وضلاع.
ودعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى تسوية سياسية مع الحوثيين بوساطة الأمم المتحدة في ثالث يوم من أعمال العنف التي تشهدها العاصمة صنعاء.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن هادي تأكيده على “الخيار الأسلم وفقا لما تم مع جمال بنعمر (مبعوث الأمم المتحدة الخاص) من أجل الدفاع عن صنعاء الجمهورية والوحدة والديمقراطية والحوار الوطني.” ووصف هادي تقدم الحوثيين في صنعاء بأنه عمل “لا مبرر له”.
يأتي ذلك وسط أحاديث عن التوصل إلى اتفاق بين الحكومة والحوثيين من المنتظر أن يتم توقيعه اليوم.
ونقلت قناة سكاي نيوز العربية عن مراسلها في اليمن قوله إن المبعوث الأممي جمال بن عمر توصل إلى اتفاق يقوم على مخرجات الحوار الوطني.
من جانبه نقل موقع أخبار اليمن الألكتروني عن مصادر قولها إن بنعمر سيعلن في مؤتمر صحفي (لم يعقد حتى إعداد الخبر) بنود الاتفاق الذي سيتم توقيعه اليوم وفقا للمصادر .

إلى الأعلى