الأحد 16 يونيو 2019 م - ١٢ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / شهيد وجرحى برصاص الاحتلال في غزة فيما قصف طائراته مواقع للمقاومة
شهيد وجرحى برصاص الاحتلال في غزة فيما قصف طائراته مواقع للمقاومة

شهيد وجرحى برصاص الاحتلال في غزة فيما قصف طائراته مواقع للمقاومة

القدس المحتلة ـ الوطن:
أعلنت السلطات في قطاع غزة أمس استشهاد فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها شمال القطاع. وأفاد أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، عبر حسابه على موقع تويتر، بأن فلسطيني استشهد متأثرا “بجراحه التي أصيب بها ليلة أمس الاول بالصدر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة”. وكانت السلطات الفلسطينية أفادت بأن أربعة فلسطينيين على الأقل أصيبوا خلال احتجاجات ليلية واشتباكات مع جنود إسرائيليين شرق غزة. وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية بأن المقاومين الفلسطينيين أحرقوا إطارات بالقرب من الجدار الحدودي، ومعظمها شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة، وشرق البريج في وسط قطاع غزة وشرق مدينة غزة. كما قامت “وحدات الإرباك الليلي”، التي تعد جزءا “مسيرة العودة الكبرى” بتفجير قنابل صوتية على الحدود لإرباك قوات الاحتلال.
وكان ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بجروح مختلفة، في غارة للطيران الإسرائيلي على قطاع غزة، حسبما أعلنت مصادر فلسطينية. وأفادت المصادر بأن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا باتجاه مجموعة شبان شرق مخيم البريج للاجئين وسط القطاع ما أدى إلى إصابة 3 منهم فيما وصفت حالتهم بالمتوسطة. من جهته، أعلن جيش الاحتلال أن طائرة عسكرية له أغارت على “فلسطينيين كانوا يهمون بإطلاق بالونات حارقة” من جنوب قطاع غزة باتجاه إسرائيل.
وقال هنية للصحفيين خلال الاحتجاجات الأسبوعية شرق مدينة غزة إن “على المحتل الإسرائيلي أن يفهم الرسالة، وإلا فالقادم أصعب، وعلى جميع الأطراف أن تتحمل مسؤولياتها”. وأضاف هنية أن “جماهير الشعب الفلسطيني التي خرجت بعشرات الآلاف في غزة ترسل رسالة واحدة للاحتلال أننا لن نتوقف حتى نقتلع المحتل من أرضنا، ونحرر مقدساتنا ونكسر حصارنا ونحمي كياننا السياسي”.
واستشهد أكثر من 260 فلسطينيا وأصيب نحو 30 ألف آخرين بالرصاص والاختناق منذ بدء المسيرات في 30 مارس 2018 للمطالبة برفع حصار الاحتلال الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007.

إلى الأعلى